السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 خيارات للتخييم بمعايير الخمس نجوم في منتجع المغيرة

«باب النجوم» أحدث وجهة للسياحة البيئية في أبوظبي (من المصدر)
16 ديسمبر 2021 01:29

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأ باب النجوم في منتجع المغيرة استقبال الزوار في أحدث وجهة للسياحة البيئية في أبوظبي، قامت بتطويره شركة مدن العقارية، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة.
ويوفر المنتجع الذي يتواجد داخل محمية مروح البحرية للمحيط الحيوي، خيارات متعددة للتخييم لتمنح الزوار فرصة فريدة في التواصل المباشر مع الطبيعة، منها 20 كابينة إيرستريم بغرفة نوم واحدة، و20 كرافان بغرفة أو غرفتي نوم وحمامات سباحة خاصة خارج الكرفانات ومرافق للشواء وموقد نار، إضافة إلى حوض سباحة ومطعم ومقهى.
ويتوفر في المنتجع مسارات متخصصة لركوب الدراجات الهوائية يبلغ طوله 4.5 كيلومتر ومسارات للمشي ومنطقة ألعاب للأطفال، إضافة إلى مركز تعليمي للزوار يهدف إلى رفع وعي رواد المنتجع بأشجار القرم وأهميتها البيئية، كما يوفر المركز مجموعة من التجارب التعليمية الفريدة والمؤثّرة التي تتضمن تسليط الضوء على أهمية المحافظة على البيئة، واستدامتها لمساعدة الزوار على إعادة التواصل مع أنفسهم والطبيعة.
وخلال جولة إعلامية نظمتها دائرة البلديات والنقل ومدن العقارية، أكد أحمد الشيخ الزعابي، مدير إدارة التنفيذ في شركة مُدن العقارية، أن المنتجع في منطقة الظفرة، يعد أحد أهم مشاريع شركة مدن العقارية ضمن محفظتها للمشاريع السياحية، لافتاً إلى أنه تم مراعاة معايير الاستدامة وحماية البيئة، وبما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي. وقال الزعابي: إن «باب النجوم - منتجع المغيرة يركز على تقديم تجربة مختلفة وفريدة من نوعها لكل الزوار، من خلال رفع وعيهم البيئي وتقديم المساحة اللازمة لهم للتواصل مع البيئة البرية والبحرية والغابات المحيطة بشكل مباشر وآمن، وفي ذات الوقت تراعي التجربة الإجراءات التي من شأنها المحافظة على البيئة ونقائها».
وأشار إلى أن المنتجع سيكون وجهة مفضلة للسياحة البيئية، ويعبر المشروع عن اهتمام مدن العقارية بتطوير معالم سياحية مميزة ومتكاملة لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة ترفيهية وسياحية مثالية للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

وأشار الزعابي إلى أن معايير الاستدامة البيئية المتبعة شملت العديد من الإجراءات مثل تكرير مياه الصرف الصحي ومعالجتها لاستخدامها لسقاية الأشجار في المحمية، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية واستبدالها بمواد يمكن إعادة تدويرها، كما يتم تشجيع الزوار على استخدام زجاجات المياه التي يتم إعادة تعبئتها، وتم توفير مياه الشرب في كافة أرجاء المنتجع.
من جهته، قال حميد الكعبي مدير إدارة التخطيط العمراني في دائرة البلديات والنقل: إن افتتاح منتجع باب النجوم المغيرة، يعد من المشاريع التي تعزز من جودة الحياة في إمارة أبوظبي، وكجزء من أهداف الخطة الاستراتيجية للدائرة، وسيشكل رافداً مهماً للحركة الاقتصادية والسياحية في إمارة أبوظبي وخاصةً في منطقة الظفرة، ليعزز من مكانة أبوظبي عالمياً في مجال السياحة البيئية وواحدة من أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل.

فعاليات
أكد القائمون على المنتجع أن عدد الزوار المتوقع مع نهاية الموسم الشتوي لن يقل عن 90% من إجمالي القدرة الاستيعابية للمنتجع، والتي تبلغ 100 شخص بالغ وأكثر من 150 طفلاً، مؤكدين أنه روعي في تصميم المكان وعدد الكبائن والكرفانات الموجودة فيه المحافظة على الخصوصية الكاملة للزوار وضمان استمتاعهم بتجربة تخييم فريدة في قلب الطبيعة.
وتشمل الفعاليات التي يستطيع الزوار القيام بها المشي في الطبيعة، ركوب الدراجات، غرس الأشجار وتعلم طرق الزراعة التقليدية، كما تتوفر تجربة ركوب الخيول وأحصنة البوني إضافة إلى أنشطة ترفيهية مائية، مثل صيد الأسماك والغطس ومشاهدة الدلافين وأبقار البحر والجيت سكي والتجديف وقوارب الكاياك، وحفلات الشواء في الهواء الطلق، ومناسبات العشاء الجماعي، وزيارة سوق السمك المحلي ودروس تعلم الطهي.
ويساهم المنتجع في تحريك السوق المحلي، حيث تحرص إدارة المنتجع على شراء المنتجات المستخدمة في تحضير الوجبات من السوق المحلي، والذي يعرض مزروعات عضوية، إضافة إلى الأسماك الطازجة، والتي تشتهر بها منطقة المرفأ وخاصة الروبيان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©