الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«واجب» تستعرض منجزات الإمارات لمواجهة الكوارث والأزمات

خليفة بن محمد بن خالد وجانب من الحضور عقب الجلسة الحوارية (وام)
22 ديسمبر 2021 00:54

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، أهمية التشاركية المجتمعية للتأهّب للكوارث والأزمات، لافتاً إلى الجهود الحكومية والمجتمعية والتطوعية التي بذلتها  الإمارات في التصدّي لوباء «كورونا» بجميع متحوراته. وأضاف في تصريح، خلال حضوره الجلسة الحوارية الذي نظمتها جمعية واجب التطوعية، أمس الأول في مجلس الشيخ محمد بن خالد آل نهيان في أبوظبي بعنوان «التكاتف والتلاحم المجتمعي في مواجهة الأزمات والكوارث، والتجربة الإماراتية الرائدة في هذا المجال» أن من الأولويات الوطنية لمؤسسات الإمارات، سرعة التصدّي لحالات الطوارئ، من خلال القدرة على التنبؤ والرصد والاستعداد من أجل الحد من الخسائر، ومعاونة المتضررين بشكل كامل. 
وأشار إلى أن من خصائص المجتمع في الإمارات، التمتع بالقدرة الإيجابية على إدراك المخاطر المتنوعة وسرعة التكاتف والتلاحم للحد منها، بعدما اكتسبت مؤسساته الرسمية وغير الرسمية خبرة واسعة بأنظمة مواجهة الكوارث، ونقلت تجاربها إلى أفراد المجتمع والمستهدفين، ضمن منجزات التخطيط والتنمية، وشمولية الحد من الأخطار المحتملة والوشيكة.. ونُظمت الجلسة الحوارية في إطار قُرب احتفاء كافة الدول باليوم العالمي للتأهب للأوبئة، الذي يوافق 27 ديسمبر من كل عام، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوماً عالمياً للتذكير بوجوب منع انتشار الأوبئة الجديدة في المستقبل مثل جائحة «كورونا». 
حضر الجلسة، الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، كما استضافت الوزير والنائب الأردني الأسبق، معالي الدكتور محمد نوح القضاة، عضو هيئة التدريس في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وعبد الله عقيدة المهيري، الأمين العام لصندوق الزكاة، ومحمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، وعدداً من النخب المواطنة والخبراء والمختصين. وتناولت الجلسة الحوارية التي أدارها الإعلامي الإماراتي رائد الشايب، مناقشة العديد من المواضيع حول الجهود التي بذلها مجتمع الإمارات في التعاون والتلاحم لمواجهة جائحة «كورونا»، والتي هدفت في مجملها إلى دعم ما تقوم به مؤسسات الوطن في ترجمة رؤية القيادة الرشيدة، وتطلعاتها في سرعة إدارة مفهوم المخاطر، واتخاذ القرارات الصائبة لمواجهة الكوارث والأزمات بشتى أنواعها. كما هنأ معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح، خلال استقبال أعضائها في الجلسة الحوارية، وذلك عن الجوائز التي حصلت عليها الجمعية مؤخراً ضمن مهرجان دبي لمسرح الشباب الذي نظمته هيئة الثقافة والفنون في دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©