الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تمديد فترة صيد الأسماك في خور أم القيوين

مرسى خور أم القيوين (الاتحاد)
27 ديسمبر 2021 01:13

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أعلنت جمعية الصيادين بأم القيوين، أنه بتوجيهات الشيخ علي بن سعود المعلا رئيس دائرة بلدية أم القيوين، تم تمديد فترة صيد الأسماك في خور الإمارة إلى 15 يناير المقبل، بعد أن كان من المقرر إغلاقه في أول يناير 2022.
ويأتي التمديد بهدف إعطاء الصيادين المواطنين، فرصة للاستفادة من المهنة، وتحسين ظروفهم المادية، إضافة إلى سد حاجة المستهلكين للأسماك المحلية، التي أصبحت مطلوبة في الفترة الحالية.
وقال جاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين: إن الحكومة الرشيدة دائماً تسعى إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الصيادين، وتحرص على دعمهم وتسهيل المهنة، لافتاً إلى أن فترة إيقاف صيد الأسماك في الخور تبدأ من 15 يناير إلى 29 يوليو 2022، للتكاثر والحفاظ على الإصبعيات.

  • جاسم حميد
    جاسم حميد

وأشار إلى أن فترة التكاثر تعتبر مهمة لزيادة المخزون السمكي في الإمارة، والمدة التي تم تحديدها تعد مناسبة للأسماك المحلية لوضع البويضات واسترجاع عافيتها، مشيراً إلى أن مراحل النمو تختلف من نوع إلى آخر بحسب العوامل البيئية.
وأكد جاسم أن قرار وقف الصيد في الخور يطبق سنوياً بتوجيهات حكومة أم القيوين، ويحقق نتائج إيجابية، ويساهم في فترة السماح بإنعاش سوق السمك، كما يساهم في تحقيق أرباح جيدة للصيادين المواطنين، مؤكداً أن الخور يعتبر من أكبر حاضني بيوض الأسماك، ويتميز بتنوع مصادر الغذاء التي تتغذى عليها الأسماك.
وقال رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين: إن ممارسة الصيد في الخور تقتصر على مواطني الإمارة، وتصدر لهم التصاريح من دائرة البلدية، بعد استيفائهم الشروط، التي تتضمن أن يكون مقدم الطلب عمره فوق 18 عاماً، ولا يزيد طول القارب على 28 قدماً، ولا تزيد قوة المحرك على 150 حصاناً، ويكون مسجلاً في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©