الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محمد بن راشد للطب»: منح لطلاب الدراسات العليا

«محمد بن راشد للطب»: منح لطلاب الدراسات العليا
28 ديسمبر 2021 01:15

دبي (الاتحاد) 

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن تقديم منح دراسية تغطي نسبة 50% من الرسوم الدراسية لبرامج ماجستير العلوم في العلوم الطبية الحيوية، وبرامج الدراسات العليا في تمريض الأطفال، وتمريض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تمويل كامل لبرنامج الدكتوراه في العلوم الطبية الحيوية. وتقدم الجامعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا من خلال كلياتها الثلاث: كلية الطب، وكلية التمريض والقبالة، وكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا. وتمنح الجامعة منحاً دراسية بهدف جذب أكثر الطلاب موهبةً، دون أن تقف الصعوبات المادية في طريقهم.
كما تقدّم الجامعة خمسة برامج للدراسات العليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، ومستشفى دبي للأسنان، أول وأكبر مستشفى متخصص في طب الأسنان في دبي، وهي: ماجستير علاج جذور الأسنان، وماجستير تقويم الأسنان، وماجستير طب أسنان الأطفال، وماجستير علوم اللثة، وماجستير الاستعاضات السنية. ولا يزال باب القبول التسجيل في هذه التخصصات للعام الدراسي 2022-2023 مفتوحاً، إذ من المقرر إغلاقه في 3 فبراير 2022.
وقالت شما الرفيع، مدير التطوير والمستقبل في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «جاءت مبادرة المنح الدراسية لتشمل المزيد من برامج الدراسات العليا، تماشياً مع استراتيجية حكومة الإمارات الساعية لجذب المواهب والحفاظ عليها، ونؤكّد التزامنا بإزالة الحواجز أمام التعلم المستمر، ونأمل أن يشجع هذا المزيد من المتقدّمين لمتابعة رحلتهم الدراسية ليصبحوا اختصاصيي مستقبل الرعاية الصحية». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©