الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختبار تشخيصي متقدّم في الرياضيات الثلاثاء المقبل

اختبار تشخيصي متقدّم في الرياضيات الثلاثاء المقبل
11 يناير 2022 18:39

دينا جوني (دبي) 

تعقد مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اختبارات تشخيصية في مادة الرياضيات أو الـAP Calculus لجميع طلبة الصف الحادي عشر من مسار النخبة. وسيؤدي الطلبة الاختبار يوم الثلاثاء في 18 الجاري في مقرّ المدرسة في حال عودة التعليم الحضوري، أو من المنزل في حال كان التعليم لا يزال عن بُعد. وستتم إدارة الاختبار باستخدام منصة SwiftAssess، على أن يكون إلزامياً لجميع الطلبة المستهدفين لإثبات استعدادهم لمادة الـ AP Calculus أو منهج المستوى المتقدّم في الرياضيات. ويجهّز اختبار الـAP أو المستوى المتقدّم الطلبة المستهدفين لدخول الكليات في وقت مبكر خلال فترة دراستهم في التعليم العام. ويحصل الطلبة بعد الاختبار على رصيد من واحد إلى خمسة، علماً أن الدرجة المطلوبة في العديد من الجامعات الدولية يجب أن تكون بالحدّ الأدنى أربع درجات. ويساهم النجاح في اختبار AP Calculus، بالخصم من الساعات المعتمدة للمادة الأكاديمية، في الكلية التي ينوي الطلبة التسجيل فيها. ويساعد التقليل من الساعات المعتمدة للمواد الأكاديمية في تخفيض تكلفة الرسوم الجامعية على الطلبة. وكلما خاض الطلبة عدداً أكبر من الاختبارات وأثبتوا تفوقهم فيها، تمكنوا من التقليل من الساعات المعتمدة المفروض عليهم دراستها في الكلية أو الجامعة، خصوصاً وأن الاختبارات المدرجة تحت AP تتنوع لتصل إلى 30 اختباراً في مواد مختلفة.
 وسيكون لكل مدرسة أن تقرر الوقت المحدد لبدء الاختبار على ألا يتعدى موعد البدء عن الساعة الـ 8:30، على أن تكون مدة الاختبار60 دقيقة. ولفتت أنه سيُغلق الاختبار في تمام الساعة 9:30، وبذلك لن يحصل الطلبة الذين يبدأون الاختبار بعد الوقت المحدد على 60 دقيقة كاملة لإكمال الاختبار التشخيصي. 

وكان طلبة مسار النخبة بصفوف الثاني عشر قد أدوا اختبار الرياضيات التجريبي المتقدّم المعروف بـAP Calculus، فيما خضع المعلمون لورشة تدريبية خاصة بتصحيح الاختبار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©