السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعاون بين «صيدلة جامعة الشارقة» و«الصناعات الدوائية»

خلال الاجتماع (من المصدر)
14 يناير 2022 01:30

الشارقة (الاتحاد)

عقد قسم الشؤون المجتمعية للبحث العلمي، التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الشارقة. لقاءً علمياً موسعاً مع عدد كبير من ممثلي شركات تصنيع وتسويق الأدوية الطبية، بحضور الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة، والدكتور رأفت العوضي عميد كلية الدراسات العليا. هدف اللقاء إلى عرض ومناقشة فرص التعاون المشترك، وإجراء حوار مفتوح بين كلية الصيدلة وشركات الصناعات الدوائية، في مجالات البحث العلمي، والتعليم والتدريب وتوظيف طلبة كلية الصيدلة، بالإضافة إلى دور المرأة في البحث والتعليم والعلوم والتكنولوجية والهندسية.
وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات والمقترحات، ومنها تطوير برنامج التدريب العملي والميداني للطلبة، وتنظيم مجموعة من الورش التدريبية، ومشاركة موضوعات بحثية لطلاب الدراسات العليا، والنشر العلمي المشترك، وتنظيم معارض التوظيف، والتدريس المشترك للمناهج الدراسية. وقد اتفق الجانبان على إنشاء لجنة لمتابعة هذه التوصيات ووضع إطار زمني لتنفيذها.
نظم اللقاء الدكتورة منار أبو طالب رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي، وبالتنسيق مع الدكتور سامح سليمان الأستاذ المشارك بالكلية، وحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة، وممثلين عن عدد من شركات الأدوية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©