الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحذيرات للصيادين بعدم ارتياد البحر

تحذيرات للصيادين بعدم ارتياد البحر
19 يناير 2022 14:14

سعيد أحمد (أم القيوين)

حذرت جمعية الصيادين بأم القيوين، جميع الصيادين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم ارتياد البحر ابتداء من غد وحتى السبت المقبل، بسبب تقلبات الطقس وهبوب رياح شديدة، تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
وتأتي التحذيرات بناء على التقارير الجوية الصادرة من الجهات المختصة في الدولة، حيث ستشهد المنطقة غداً هبوب رياح شديدة، تصل سرعتها في بعض الأماكن من 20 إلى 50 كلم/س، وتؤدي إلى ارتفاع موج البحر من 2 إلى 4 قدم بالقرب من الساحل و5 إلى 10 أقدام في العمق، وقد تصل إلى 12 قدماً يوم الجمعة المقبل، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.
وقال جاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين، إنه تم توعية الصيادين من خلال نشر رسائل نصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، تتضمن تحذيرات بعدم ارتياد البحر خلال الفترة الحالية، نظراً لاضطرابه وارتفاع الأمواج، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، حفاظاً على سلامة الجميع.
وأضاف أن النشرة الجوية الصادرة من الجهة المختصة، تشير إلى هبوب رياح شمالية شديدة القوة، تؤدي إلى ارتفاع الأمواج، التي تشكل خطراً على مرتادي البحر، لافتاً إلى أن الخروج إلى الصيد يعرض الصياد لخطر الغرق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©