الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إتاحة خدمة التسجيل في بعثات العام المقبل لطلبة الثاني عشر

طلاب في صف دراسي
28 يناير 2022 18:50

دينا جوني (دبي) 
أتاحت وزارة التربية والتعليم خدمة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية لطلبة الثاني عشر على موقعها الالكتروني، عبر نظام «النابو».
ودعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جميع مدراء المدارس إلى تشجيع طلبة الصف الثاني عشر المواطنين وأبناء المواطنات للاستفادة من نظام التسجيل الوطني الموحّد عبر توفير جميع المستندات والوثائق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل للعام الدراسي الحالي 2021-2022، والراغبين بالالتحاق بالتعليم الجامعي 2022-2023. ولفتت «تعليم» إلى أنه يمكن للطلبة التقدم ضمن منصة مركزية لعدد من مؤسسات التعليم بالدولة أو الالتحاق بأفضل المؤسسات التعليمية خارج الدولة عن طريق اختيار خيار البعثات الخارجية.
ووضعت الوزارة ثلاثة اشتراطات للتسجيل في الخدمة هي أن يكون المتقدم من فئة الطلبة المواطنين أو أبناء المواطنات ومازال على مقعد الدراسة خلال فترة التسجيل، وتعبئة استمارة طلب التسجيل الموحدة وتسليم جميع المستندات المطلوبة والشهادات الدراسية بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، خلال الفترة المحددة لكل فصل دراسي من العام الجامعي، واستيفاء المتطلبات الأكاديمية والشروط المطلوبة للالتحاق بالمؤسسة التعليمية أو البعثات الخارجية.
وتعدّ خدمة التسجيل مجانية، علماً بأن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية ستكون دراستهم في الجامعات المختارة على نفقة الوزارة، وهي مخصصة للطلبة المواطنين فقط، وتستمر مرحلة التسجيل وتقديم الطلب، وهي المرحلة الأولى من أجندة التقديم، لغاية 31 مارس المقبل، ويحرص خلالها الطلبة على التقدّم أيضاً لاختبارات الإمارات القياسي «إنجاز» خلال المواعيد المحددة. 
أما المرحلة الثانية، فهي مرحلة القبول المبكر المشروط والتي تمتد من أبريل الى مايو 2022. وخلال هذه الفترة، على الطالب التأكيد على عرض القبول المبكر ضمن الفترة المحددة والتي بناءً عليها سيتم ترحيل ملف الطالب للقبول النهائي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©