الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم عام أستراليا: مشاريع «محمد بن راشد للفضاء» تلهم أجيال الغد

جانب من الزيارة (من المصدر)
1 فبراير 2022 02:11

دبي (الاتحاد)

زار فخامة الجنرال ديفيد هيرلي حاكم عام أستراليا، أمس، مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث كان في استقباله سالم حميد المري، مدير عام المركز وعدد من كبار المسؤولين.
واطلع فخامته، خلال زيارته، على العديد من المبادرات والمشاريع الحالية والمستقبلية للمركز، حيث قدم المري شرحاً مفصلاً حول برنامج الأقمار الاصطناعية وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ومشروع الإمارات لاستكشاف القمر.
وتطرق سالم المري إلى المبادرة الطموحة «مشروع المريخ 2117» التي تعدّ جزءاً من برنامج الإمارات الوطني للفضاء، وتتضمن وضع تصور علمي متكامل لأول مستوطنة بشرية على الكوكب لتكون على شكل مدينة صغيرة.
وتم اصطحاب فخامته في جولة اشتملت على زيارة مختبرات الفضاء وغرفة التحكم في المركز، ورافقه خلالها هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى دولة الإمارات، وإيان هاليداي، القنصل العام الأسترالي بدبي، ووارين كينغ، نائب السفير، وتيم كارلسون السكرتير الثاني في السفارة، وكيلي ماثيوز، مستشار اللجنة التجاري، ومنير سنكري، القنصل والمفوض التجاري.
وأكد المري، خلال الاجتماع، على نهج المركز وحرصه على إقامة علاقات التعاون المشتركة لتبادل المعرفة ونشرها مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يعود بالنفع على البشرية جمعاء، وتوفير أبحاث الفضاء لتكون متاحة أمام الجميع، خاصة أجيال المستقبل، مستشهداً في ذلك بتوفير البيانات والصور التي يجمعها «مسبار الأمل» أمام الباحثين والعلماء لدى كافة وكالات الفضاء الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©