الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحكومات الخلاقة تسلط الضوء على الممارسات المستقبلية

تعزيز الجاهزية للمستقبل (من المصدر)
2 فبراير 2022 01:44

آمنة الكتبي (دبي)

مع تسارع الخطى نحو المستقبل تكون الحاجة إلى استشراف المستقبل والتخطيط والتنفيذ أكثر من أي وقت مضى، حيث تسلط تجربة الحكومات الخلاقة الضوء على المبادئ والخطط والممارسات التي قد تؤثر على مستقبل البشرية بهدف تعزيز جاهزية واستعداد دولة الإمارات وغيرها من دول العالم نحو المستقبل.
واستعرض معرض الحكومات الخلاقة في أبراج الإمارات أفضل ابتكار في استخدام الموارد، وأفضل ابتكار لتحقيق الريادة الرقمية، وأفضل ابتكار لأتمتة الإجراءات الحكومية، وأفضل ابتكار في الخدمات الاجتماعية، وأفضل ابتكار في تسهيل الإجراءات، وأفضل آلية عمل عن بعد مبتكرة.
ويعد «أفضل ابتكار في استخدام الموارد» مشروع الكشف عن كوفيد- 19 باستخدام الكلاب البوليسية من وزارة الداخلية، حيث قامت الوزارة بالتعاون مع أكثر من 5 جهات بتطبيق ابتكار ساهم في الكشف عن الفيروس المستجد باستخدام الكلاب البوليسية بواسطة حاسة الشم وبالتركيز على رائحة عرق الإنسان، في فحص لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق ونتيجته فورية بدقة تتجاوز 92%.
ويعد «أفضل ابتكار لتحقيق الريادة الرقمية» مشروعاً للنمذجة الرياضية لديناميكية انتشار كوفيد-19، بالتعاون بين جامعة الإمارات ودائرة الصحة في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©