الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سلال» توظف أجهزة الاستشعار الرقمية في 100 مزرعة محلية

الحلول التكنولوجية تسهم في زيادة واستدامة المحاصيل الزراعية (الاتحاد)
3 فبراير 2022 01:57

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة سلال، الرائدة في مجال المنتجات الغذائية الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في إمارة أبوظبي، عن تعاونها مع شركة هوجندورن «Hoogendoorn»، واحدة من كبريات شركات التكنولوجيا في مجال البستنة على مستوى العالم، لإطلاق خدمة الإرشاد الزراعي الرقمي الرامية إلى توظيف أجهزة الاستشعار التي تتيحها تقنيات «إنترنت الأشياء» في 100 مزرعة محلية خلال العام الحالي.
ويهدف هذا المشروع إلى تمكين المزارعين والمهندسين المحليين من اتخاذ قرارات أفضل بشأن تحسين عمليات الري وإدارة المحاصيل والمحافظة على خصوبة التربة، بما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية الطازجة إلى أقصى حد.
ومن خلال هذا التعاون، ستقوم «سلال» بتوظيف أجهزة الاستشعار IoT التي ترصد المؤشرات الرئيسية المؤثرة على نمو المحاصيل المزروعة في البيوت المحمية والشبكية، من أجل تحسين كفاءة استخدام الموارد وإنتاجيتها.
وستساعد هذه المبادرة شركة سلال في معرفة حالة نمو المحاصيل، واحتياجات المزارع المنتشرة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، بما يمكن الشركة من وضع الخطط والسياسات الملائمة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة على المدى البعيد. فضلاً عن مساعدة المزارعين المحليين على تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل وزيادة الربحية.
وأكد سالمين عبيد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك تقنيات «إنترنت الأشياء» لتعزيز استدامة النظم الغذائية والزراعية في الإمارة.  وقال سالمين العامري: «ساهم تبني حلول التكنولوجيا الزراعية خلال السنوات الماضية في تحقيق قفزات نوعية في القطاع الزراعي. ونحن في شركة سلال ندرك أن اعتماد أحدث حلول التكنولوجيا الرقمية في القطاع هو المفتاح الرئيسي لتحقيق، وتعزيز ممارسات الاستدامة الزراعية، وتمكين المزارعين المحليين من مضاعفة إنتاجهم والارتقاء بقدراتهم».
وبدوره، قال مارتن هلميش، مدير إدارة التنمية في شركة هوجندورن: « يأتي هذا التعاون ليؤكد التزامنا بالعمل مع شركة سلال لدعم المزارعين المحليين، من خلال توظيف أحدث حلول تقنيات (إنترنت الأشياء) وبرامج تحليل البيانات المتقدمة والخبرات الزراعية لتوفير خدمة الإرشاد الزراعي وفق أفضل الممارسات العالمية».  

ربط البيانات بأجهزة كمبيوتر
سيتم ربط كافة البيانات التي يتم جمعها من مختلف المزارع الموجودة في الإمارة بأجهزة كمبيوتر مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ليتم دراستها واستخدامها من قبل المهندسين الزراعيين التابعين لشركة سلال لمعرفة أثر المتغيرات في نمو المحاصيل، وبالتالي اتخاذ قرارات زراعية أفضل لتحسين الإنتاجية. يشار إلى أن «سلال» تحرص على تطبيق برامج نقل المعرفة المتخصصة في تقنيات الزراعة الصحراوية، وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير لدعم زيادة الإنتاج المحلي، حيث أعلنت الشركة مؤخراً استثمار 200 مليون درهم لتطوير 80 مزرعة محلية في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©