الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: الإمارات آمن دولة في العالم

محمد بن راشد خلال الحفل بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وعمار النعيمي ونهيان بن مبارك (وام)
10 فبراير 2022 01:22

دبي (وام)
 
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «حفل تخريج الخمسين»، والذي شهد تخريج 706 من الطلاب والطالبات من كلٍّ من كلية الشرطة بأبوظبي، وأكاديمية شرطة دبي، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وذلك في «ساحة الوصل» في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور أولياء الأمور والزوار من داخل وخارج الدولة.

وهنّأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الخريجين على ما حققوه من تميّز في مجال دراستهم الأكاديمية وإنهائها بنجاح للانخراط في السلك الشُّرطيّ لمواصلة أدوارهم في خدمة الوطن بكل أمانة وإخلاص في ضوء القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حُكّام الإمارات، منوهاً سموه بالدور الرائد والمشرِّف الذي تضطلع به وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وما تحققه الوزارة من خلال كوادرها الشابة والمبدعة من إنجازات تصون لدولة الإمارات مكتسباتها وتحفظ لها استقرارها وترسّخ مكانتها واحة للأمن والأمان.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مخاطباً الخريجين والخريجات: «أنتم العين الساهرة على أمن الوطن وسلامة المواطن والمقيم والزائر.. بسواعدكم وجهودكم تكتمل مسيرة النماء نحو نصف قرن جديد من العطاء والتميز.. وبعقولكم وأفكاركم نؤكد مكانة الإمارات أنموذجاً ملهماً للمجتمع الآمن المُطمَئِن.. نبارك خطواتكم وتفوقكم.. ونرجو لكم مزيداً من التوفيق في أداء رسالتكم الوطنية السامية». 
وقال سموه عبر «تويتر» أمس: «شهدت اليوم في إكسبو تخريج 3 دفعات شرطية من كلية الشرطة بأبوظبي وأكاديمية شرطة دبي وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.. أكثر من 700 خريج منهم 67 من العنصر النسائي.. تحتفل وزارة الداخلية بقيادة أخي الشيخ سيف بخمسين عاماً منذ تأسيسها.. في آمن دولة في العالم، نقول لهم: شكراً لكم».

حضر الحفل إلى جانب سموه، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، واللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي.

وأُقيم الحفل الكبير تحت مظلة وزارة الداخلية بتنظيم من القيادة العامة لشرطة دبي، وشمل تقديم أول عرضٍ عسكري للمرشحات من الشرطة النسائية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التشكيلات العسكرية، والعروض التقنية، وعروض الإضاءات المبهرة. كما تمت الاستعانة بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر ضمن تجربة غير مسبوقة تعكس ملامح مستقبل واعدٍ لجيلٍ لا يعرف المستحيل. 
ويحمل حفل التخريج شعار «حفل تخريج الخمسين»، تزامناً مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها، وشمل الحفل تخريج 706 طلاب وطالبات، منهم 422 خريجاً من كلية الشرطة بأبوظبي، إلى جانب 256 خريجاً من أكاديمية شرطة دبي، وكذلك 28 خريجاً ومرشحاً من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة. كما بلغ عدد الخريجات من العنصر النسائي 76 خريجة هذا العام، وتضم هذه الكوكبة خريجين من أكثر من سبع دول شقيقة وصديقة هي: السعودية، والبحرين، وعمان، والأردن، وفلسطين، وجزر القمر، والبوسنة والهرسك.

وخلال حفل «تخريج الخمسين»، كرَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أوائل الخريجين من كليات وأكاديميات الشرطة على مستوى الدولة، والحاصلين على سيف الشرف، وهم: الطالب مرشح سعيد سلطان راشد الكعبي، من كلية الشرطة في أبوظبي - دولة الإمارات، كما كرم سموه أوائل المرشحين من طلبة أكاديمية شرطة دبي وهم: الطالب مرشح معتز جهاد يمك - فلسطين، والطالب مرشح عمر يونس المعايطة- الأردن، والطالب مرشح محمد سيف بن بدر العليلي- دولة الإمارات، والطالبة المرشحة مريم برهان الهاشمي، دولة الإمارات، والطالبة المرشحة نور محمد على الزياني، دولة الإمارات، ومن أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة الطالب مرشح علي سالم الجروان، دولة الإمارات، وقائد الطابور والمراسم الشيخ راشد بن عمار بن حميد بن راشد النعيمي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد تفقَّد سيارة غياث التابعة لشرطة دبي، ثم سلم سموه وسام الطيران للملازم ثاني طيار دانه المازمي من «شرطة دبي»، والملازم ثاني طيار مهره بن حماد. 
والتقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صورة تذكارية مع ضباط شرطة دبي، كما التقطت لسموه صورة تذكارية أخرى مع ضباط شرطة أبوظبي والشارقة. 
ورفع معالي الفريق عبد الله خليفة المرّي، القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حُكّام الإمارات، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

من جانبه، قال اللواء محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام للشؤون الأكاديمية والتدريب في القيادة العامة لشرطة دبي: «نبارك للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات هذا الحدث العالمي والفريد من نوعه، ونُعرب عن فخرنا واعتزازنا للانتماء إلى دولة لا تعرف المستحيل. فللمرة الأولى في تاريخ الشرطة، يتم تخريج الطلاب من ثلاث أكاديميات مجتمعة خارج الحرم الأكاديمي، بالإضافة إلى تخريج الدفعتين الأولى والثانية من الشرطة النسائية على صعيد الدولة، وتقديم أول عرض عسكري للمرشحات من الشرطة النسائية في الشرق الأوسط». 
وقال العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة: «أتشرّف بتقديم خالص الشكر وعظيم الامتنان لقيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات، على الدعم السخي والاهتمام البالغ بالوطن وأمنه وازدهاره. وأهنئ الخريجين والخريجات بهذه المناسبة الغالية، وأتمنى لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم الشرطية».

أفضل العلوم
من جهته، قال اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي: «تحتفل الأكاديمية هذا العام بتخريج الدفعتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين للطلبة المرشحين، والدفعتين الأولى والثانية للطالبات المرشحات، البالغ عددهم 256 خريجاً من بينهم 63 مرشحة في المجالات الأمنية والقانونية وعلى مختلف المستويات العلمية، إذ يضم حفل تخريج هذا العام أوّل تخريج في برنامج البكالوريوس في العلوم الأمنية والجنائية، تم إعدادهم وتأهيلهم وتسليحهم بأفضل العلوم والمعارف الشرطية. 

شكر وتقدير
بدوره، قال العميد وليد سالم الشامسي مدير كلية الشرطة بأبوظبي: «نحن سعداء أن نكون جزءاً من هذا الحفل الضخم، ولا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الداخلية والقيادة العامة لـ(شرطة دبي) على تنظيم هذا الحفل الذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كما نفخر اليوم بتخريج كوكبة جديدة من ضباط الشرطة، والتي تضم 422 طالباً، من بينهم 245 مرشحاً للضباط و167 جامعياً و13 جامعية، يتمتعون جميعهم بأرقى مستويات الإعداد العلمي والمعرفي».

سيف بن زايد: أمان الوطن يترسخ بحكمتكم  
حول إشادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالدور الرائد والمشرِّف الذي تضطلع به وزارة الداخلية، وما تحققه الوزارة من إنجازات تصون على دولة الإمارات مكتسباتها وتحفظ لها استقرارها، وترسّخ مكانتها واحة للأمن والأمان، قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تغريدة على حساب سموه الرسمي على «تويتر» أمس: «الشكر لكم سيدي الشيخ محمد بن راشد وللقيادة الحكيمة التي واصلت مسيرة التحفيز والتمكين، لتشتدّ سواعد أبناء الإمارات بتوجيهاتكم، ويترسخ أمان الوطن بحكمتكم وقيادتكم، وتتحقق الريادة برؤيتكم الملهمة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©