الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تعليم» تعتمد جداول امتحانات نهاية الفصل الثاني

مبنى مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
24 فبراير 2022 19:59

دينا جوني (دبي) 
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدول الزمني لامتحان نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022 للطلبة من الصف الثالث إلى الثاني عشر، وتبدأ فترة تقييم مشاريع طلبة الثاني عشر في مسارات النخبة والتطبيقي والمتقدم والعام، في مواد الفئة «ب» العملية من 7 لغاية 11 مارس المقبل. 
فيما تبدأ اختبارات مواد الفئة «أ» في 14 مارس وتمتد لغاية 24 منه، ويؤدي الطلبة مادة الرياضيات، تليها اللغة الإنجليزية، ثم الدراسات الاجتماعية، وبعدها اللغة العربية، فالفيزياء، ثم التربية الإسلامية، والأحياء (العلوم الصحية للمسار العام)، وأخيراً الكيمياء، علماً بأن مدة كل اختبار 120 دقيقة. 
ويستهل طلبة المسار التطبيقي امتحاناتهم أيضاً من 7 إلى 11 مارس المقبل بمواد المجموعة «ب» ثم يباشرون بالرياضيات التطبيقية يوم 14 من الشهر ذاته، وتباعاً يقدمون الإنجليزية، ثم الدراسات الاجتماعية، فاللغة العربية، وبعدها العلوم التطبيقية وينتهون بالتربية الإسلامية، أما طلبة الثالث والرابع، فتمتد فترة امتحانهم من 21 إلى 24 مارس يؤدون فيها مواد الرياضيات واللغة الانجليزية والعلوم والمنهج المتكامل. 
وأتاحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي خيار التعلم «عن بُعد» للطلبة، إلا أن تأدية الاختبارات القصيرة والمركزية تكون حضورية في المدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©