الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق أول إطار مرجعي لتقييم الجامعات الإلكترونية

ضاحي خلفان خلال تكريم الفائزين (من المصدر)
25 فبراير 2022 01:20

دينا جوني (دبي) 

أطلق الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، الإطار المرجعي لمؤسسات التعليم العالي الذكية والإلكترونية والمفتوحة والمعززة بالتكنولوجيا، والموقع الإلكتروني الخاص به. جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة عشرة من «إبداعات عربية». ولفت العور إلى أن إعداد الإطار المطوّر استغرق أكثر من 100 ساعة من ورش العمل المركّزة مع خبراء ورؤساء جامعات، للتمكّن من إعداد الأرضية التي ستمكّن الجامعات «غير التقليدية» من التقييم الذاتي بناء على أسس علمية معتمدة.
واختتمت جامعة حمدان بن محمد الذكية، فعاليات الدورة الخامسة عشرة من «إبداعات عربية»، والتي عقدت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، بحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية ورئيس مؤتمر ومعرض إبداعات عربية، وبمشاركة نخبة واسعة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أرجاء العالم.

  • العور خلال كلمته في المؤتمر أمس
    العور خلال كلمته في المؤتمر أمس

وشهدت مؤتمرات «إبداعات عربية 15» مشاركة أكثر من 2000 شخص من 20 دولة مختلفة ومساهمة أكثر من 30 متحدثاً من أفضل التخصصات في مختلف المجالات، كما تم تقديم أكثر من 200 ورقة بحثية و133 عرضاً تقديمياً.
وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية: «جسدت مؤتمرات «إبداعات عربية» في دورتها الخامسة عشر، رؤى قيادتنا الرشيدة نحو ترسيخ الابتكار باعتباره أسلوباً للعمل وثقافة للحياة، ليساهم في تعزيز مسيرة تميز الابتكار المتواصلة في دولة الإمارات، الرامية إلى استشراف المستقبل من خلال العديد من المبادرات والمشاريع الهامة، والتي كان آخرها «متحف المستقبل» أجمل مبنى على وجه الأرض، والذي يشكل جزءاً من حضارة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة، وذلك وفق الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، التي تعد مصدر إلهام لنا جميعاً، وحافزاً للتقدم والعمل الإبداعي».
كما كرمت القمة الفائزين في المسابقات التي تم تنظيمها خلال الأحداث والمؤتمرات المصاحبة، وأعلنت جامعة حمدان بن محمد الذكية عن انطلاق الدورة السادسة عشر من قمة «إبداعات عربية» في شهر فبراير 2023، تحت شعار «التعلم من أجل المهارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©