الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المهيري تفتتح معرض «جيتكس 2022»

جميلة المهيري وعبدالله الكرم خلال افتتاح جيتكس (من المصدر)
25 فبراير 2022 01:21

دبي (الاتحاد) 

افتتحت معالي جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم أمس المعرض العالمي للتعليم والتدريب «جيتكس»، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى 26 فبراير. حضر حفل الافتتاح الدكتور عبدالله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بالإضافة إلى كبار الشخصيات ورؤساء جامعات ومديري مدارس في دبي. 
وشهد اليوم الأول من المعرض توافد مئات الطلاب من مدارس عديدة في الإمارات، حيث شكل فرصة للتواصل بين العائلات والمهنيين من مختلف الأعمار والجنسيات ومسؤولي معاهد إقليمية وعالمية. 
ومهدت نسخة هذا العام من المعرض الطريق أمام تنظيم أول حفل استقبال لشبكات مسؤولي التعليم، والذي جمع بين رؤساء الجامعات ومديري مدارس جميع مراحل التعليم المدرسي من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، وأتاح لهم فرصة الخوض في نقاشات حول الفرص وإمكانيات التعاون في المستقبل.
وتعتبر هذه الفعالية الشاملة لمراحل التعليم المدرسي هي الأولى من نوعها في المعرض، إذ جمعت تحت سقف واحد 30 مدرسة إقليمية ودولية، بما فيها مدارس من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا والهند، وفتحت المجال للتعريف عن الفرص والخيارات التعليمية المتاحة أمام الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاماً، بحيث يتسنى للأهالي إرساء أساسٍ تعليمي متين لأولادهم منذ سن مبكرة.
ويشكل المعرض منصة لمساعدة المؤسسات التعليمية في تحقيق أهدافها بالحصول على طلبات التسجيل، مع منح الطلاب وذويهم مجموعة واسعة من خيارات التعليم الجيد، كما يتيح للمدارس الفرصة لاستعراض قدراتها وإمكاناتها أمام الجمهور الذي يبحث عن مزيد من الخيارات التعليمية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الاستفادة من خبرات وخدمات مستشاري التوجيه المهني الحاضرين في المعرض. ويحتضن المعرض النسخة الثامنة من «منتدى مستشاري جيتكس»، منصة التطوير الاحترافي المخصصة للمستشارين التعليميين، والذي يقام هذا العام تحت شعار «تعزيز المرونة لدى الطلاب»، ويسلط الضوء على منهجيات التعلم الجديدة والتأثيرات العاطفية والنفسية للجائحة على الأساتذة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©