الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شراكة «شجرة الخمسين» بين «أقدر» و«خدمات الغابات الكينية»

خلال الإعلان عن الحملة (وام)
11 مارس 2022 01:27

دبي (وام)

أنجز برنامج خليفة للتمكين «أقدر» المرحلة الأولى من حملة مبادرة «شجرة الخمسين». بالتعاون مع دائرة خدمة الغابات الكينية وشركة بلو فورست، والتي تم إطلاقها في قمة أقدر العالمية إكسبو دبي 2020. والتي تهدف إلى زراعة 50.000 شجرة قرم «المانغروف» في جمهورية كينيا، وذلك احتفالاً بالعام الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية كينيا التنموية 2030. 
وقال المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر» «نحن فخورون بشراكتنا مع بلو فورست والسلطات الكينية لتنفيذ هذا المشروع البيئي المهم، والذي نكتب من خلاله فصلاً جديداً في رحلتنا نحو وضع المواطنة الإيجابية العالمية والاستدامة على مستوى العالم جوهر أنشطتنا» الأمر الذي يعزز الجهود الدولية في مواجهة التغيرات المناخية للخمسين عام القادمة. 
وقال هون كاريوكي موغوي سفير جمهورية كينيا لدى الدولة «إن الشعب الكيني ممتن للغاية لحملة التشجير التي ساهم فيها 50 من أصحاب المصلحة لإسهامهم في استعادة الطبيعة الأم التي نعتمد عليها جميعًا من أجل بقائنا على قيد الحياة». وأضاف: سيساعد هذا الإجراء في استعادة غابات المنغروف في ساحل كينيا، ومعالجة إزالة الغابات التي نتجت عن زيادة التنمية البشرية والسكان. وأشار إلى أن هذه الشراكات هي شهادة على العلاقات المتنامية بين كينيا والإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©