السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزير التربية: تعزيز التكاملية بين التعليم العام و«المهني»، و«العالي»

حسين الحمادي
11 مارس 2022 01:28

أبوظبي (وام)

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن التعليم التقني والمهني والتطبيقي يمثل قطاعاً كبيراً في سوق العمل ويسهم انخراط الطلبة بهذا المسار التعليمي المتميز في تزويدهم بمهارات علمية وتطبيقية متقدمة ورفد سوق العمل بكفاءات وطنية متميزة. 
وقال معاليه على هامش المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، إن الدمج بين المهارات العلمية والمهارات التطبيقية التي يتمتع بها الطلبة في هذا المسار التعليمي يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية.. مؤكداً الحرص على تعزيز التكاملية بين التعليم العام، والتعليم التقني والمهني، والتعليم العالي. 
وتوجه معاليه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على رعايتها الكريمة للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات على مدار دورات انعقادها الـ/ 13/.. مشيراً إلى أننا نرى اليوم الأثر الكبير لهذه المسابقة المهمة على أبنائنا الطلبة، حيث أسهمت في رفع مهاراتهم وتنمية قدراتهم، بل ومنحتهم فرصة الدخول في مجال ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة. 
وأشاد معاليه بالدور الذي قامت به مدارس الدولة في تجهيز طلابها وتأهيلهم للمشاركة في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات التي استقطبت 166 مواطناً ومواطنة في دورتها الحالية. وأوضح أن تنظيم المنافسة الدولية الودية على هامش المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات وبمشاركة شباب من 11 دولة يأتي تجسيداً للسمعة العالمية المتميزة التي تحظى بها هذه المسابقة، كما يسهم ذلك في توفير بيئة تنافسية متميزة تعزز من قدرات ومهارات الطلبة نحو إعدادهم بالشكل الأمثل لتمثيل الدولة في المسابقة العالمية للمهارات التي تقام بالصين شهر أكتوبر المقبل. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©