السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إحباط تهريب 1.5 طن من الهيروين بأبوظبي

الهيروين المضبوط (من المصدر)
12 مارس 2022 01:17

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي عن تمكن «شرطة أبوظبي» من إحباط تهريب 1.5 طن من مخدر الهيروين بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي.
وأوضح معاليه أن تحريات مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي كشفت عن وصول شحنة مشبوهة من إحدى الدول المجاورة إلى ميناء خليفة تمهيداً لإعادة تصديرها إلى إحدى الدول الأوروبية وكانت العيون الساهرة لها بالمرصاد وعملت باحترافية على إفشال المخطط الدولي لعملية التهريب.
ولفت معاليه إلى أنه وفور وصول المعلومات الأمنية شكلت مديرية مكافحة المخدرات والإدارة العامة لجمارك أبوظبي فريقاً مشتركاً لرصد وتفتيش الشحنة المشبوهة مما أسفر عن ضبط الكمية التي تقارب قيمتها السوقية 150 مليون درهم وإحباط تصديرها للخارج.

  • فارس المزروعي
    فارس المزروعي

وأكد أن هذه العملية تعد واحدة من أبرز عمليات المكافحة الناجحة التي تعزز قوة الأجهزة الأمنية بالإمارة، وتؤكد احترافيتها وقدراتها العالية في التصدي للعصابات الدولية، مشيراً إلى أن محاربة هذه الآفة التي تدمر المجتمعات تتطلب تضافر الجهود وتطوير القدرات الشرطية باستمرار لتواكب الأساليب الإجرامية المستحدثة خاصة في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث.
ولفت إلى حرص «شرطة أبوظبي» على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة الرشيدة في الوصول إلى مجتمع ينعم بالأمن والأمان في ربوع الوطن موضحاً أن هذه العملية المشتركة تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم التي وقعتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، والتي من ضمن بنودها تبادل المعلومات والخبرات مما أثمر عن تحقيق نجاح العمليات المشتركة بين الجانبين.
ووجه معاليه الشكر لكل من أسهم في هذه العملية مثمنا الجهود المبذولة وحث رجال المكافحة على مضاعفة المزيد من الجهود والمثابرة في خدمة الوطن الغالي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©