الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نيو ساوث ويلز» تناقش دور التعليم لمعالجة نقص المهارات

«نيو ساوث ويلز» تناقش دور التعليم لمعالجة نقص المهارات
27 مارس 2022 01:57

دبي (الاتحاد)

اجتمع خبراء ومسؤولون رفيعو المستوى من جميع أنحاء أستراليا والإمارات العربية المتحدة في جناح أستراليا في «إكسبو 2020 دبي»، لمناقشة كيف يمكن للتعاون والابتكار والتعليم المساهمة في معالجة النقص الحاد المتوقع في المهارات لدى الجيل القادم.
استعرضت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، وهي موطن مدينة سيدني، قطاع التعليم العالي والتدريب المهني والبحث العالميّ المستوى، في محاولة استقطاب المزيد من الطلاب والتعاون البحثي إلى نيو ساوث ويلز خلال حفل عشاء لكبار الشخصيات أُقيم في جناح أستراليا في «إكسبو 2020 دبي».
وترأست الفعالية هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعين أنور، مفوض التجارة والاستثمار في نيو ساوث ويلز لدى الدولة، وتوشي كاواجوتشي، مدير مكتب الدراسة في نيو ساوث ويلز، حيث تمّ تسليط الضوء على القدرات البارزة التي تتميّز بها ولاية نيو ساوث ويلز في مجال التعليم والابتكار، بالإضافة إلى الأسباب التي تجعل نيو ساوث ويلز وسيدني الوجهة الرئيسية لتجربة الطلاب الدوليين. وقال كاواجوتشي: «تفخر نيو ساوث ويلز بتراثها متعدد الثقافات، وسجل السلامة الممتاز وكونها واحدة من أكثر المواقع الصالحة للعيش على وجه الأرض. ولكن تُعتبر نيو ساوث ويلز قبل أيّ شيء موطناً لمئات الجهات المزوّدة لخدمات التعليم على مستوى عالمي والمؤسسات البحثية. تحتلّ ستّ جامعات من أصل 12 جامعة في نيو ساوث ويلز مرتبة بين أفضل 200 جامعة في العالم، كما أنّنا موطن لأكبر قطاعات التعليم المهني والتدريب على اللغة الإنجليزية في أستراليا».
وعبّر عن هذا الرأي أيضاً المدير العام لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، الدكتور عبدالرحمن الحمادي: «تجمعنا علاقة طويلة الأمد مع (تاف نيو ساوث ويلز)، المزود الحكومي الرائد للتدريب المهني في أستراليا، ونحن نتطلع إلى تعزيز التعاون». 
وشهدت الفعالية أيضاً انعقاد جلستي نقاش، حيث تناولت الأولى مستقبل التعليم الدولي وطرق التعاون والابتكار معاً لمعالجة نقص المهارات الحاد الملحوظ في قطاعات المستقبل مثل التكنولوجيا والأمن السيبراني. أمّا الجلسة الثانية، فدعت خريجي نيو ساوث ويلز المتميزين في الإمارات العربية المتحدة، للاستماع إلى كيف ساهمت تجربتهم في نيو ساوث ويلز في تشكيل حياتهم.
وأكدت هايدي فينامور أيضاً أهمية الخريجين كعنصر أساسيّ لجذب المزيد من المواهب إلى أستراليا. وقالت: «يشكّل حدث الليلة مثالاً على كيفية عرضنا لنقاط القوة التي يتميّز بها مزوّدو خدمات التعليم الاستثنائيين في أستراليا، بالإضافة إلى خريجينا المتميزين. يتعلّق جزء من هذه القصة بالتأثير على مستقبلهم المهني مدى الحياة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©