الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"لجنة الوطني الاتحادي" تناقش موضوع سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية

"لجنة الوطني الاتحادي" تناقش موضوع سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية
24 ابريل 2023 15:36

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته اليوم، برئاسة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، موضوع سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: ناصر محمد اليماحي مقرر اللجنة، وخالد عمر الخرجي، وسمية عبدالله السويدي، وعائشة محمد الملا، وعذراء حسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على دراسة برلمانية أعدها قطاع البحوث في الأمانة العامة، تتضمن ملخصات أبحاث علمية ومقالات ودراسات ومقارنات دولية حول السلامة الغذائية، وأوضحت الدراسة التشريعات الوطنية المتعلقة بالسلامة الغذائية، إضافة إلى سياسات واستراتيجيات الدولة المتعلقة بالسلامة الغذائية من الجانب السياسي والاجتماعي.

وتطرقت الدراسة إلى المستهدفات الاستراتيجية الخاصة بضمان سلامة الغذاء وتحسين النظم الغذائية في الدولة والتحديات التي تواجه تحقيق هذا الهدف، كما أوضحت الدراسة مدى كفاية التشريعات الصادرة في مجال حماية سلامة الغذاء الاتحادية أو المحلية من خلال التحليل والمقارنة فيما بينها، ومدى فاعلية السياسات والاستراتيجيات والبرامج والأنشطة التي تقوم بها الدولة لتحقيق سلامة الغذاء وضمان الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية ضمن محورين هما: التشريعات والوطنية المتعلقة بالسلامة الغذائية، وسياسات واستراتيجيات الدولة المتعلقة بالسلامة الغذائية، ووفق خطة عملها سيتم دعوة الجهات المعنية في الدولة عقد حلقة نقاشية افتراضية، لدراسة الموضوع من جوانبه المتعددة ومعرفة التحديات التي تواجه هذا القطاع ووضع التوصيات المناسبة.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©