الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات: دعم راسخ لتجديد مبادرة الحبوب

مريم المهيري تلقي بيان الإمارات أمام مجلس الأمن (من المصدر)
22 سبتمبر 2023 01:48

نيويورك (الاتحاد)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لتجديد مبادرة حبوب البحر الأسود والتنفيذ الكامل لمذكرة التفاهم بشأن الأسمدة والمنتجات الغذائية الروسية، مشددةً على الرغبة الدولية لإحلال السلام العادل والمستدام في أوكرانيا.
ونشرت البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة سلسلة رسائل عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» قالت فيها: «إن معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، شاركت في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن بشأن صون السلم والأمن الدوليين في أوكرانيا».
وقالت معالي مريم بنت محمد المهيري، في بيان الدولة أمام مجلس الأمن: «بدا جلياً ما عبّر عنه قادة العالم بشأن الرغبة العالمية لتحقيق سلام عادل ومستدام في أوكرانيا يعزز ميثاق الأمم المتحدة، إذ توجد مجموعة متنوعة من الدول التي تدعم كل السبل المتاحة للتوصل إلى تسوية سلمية».
وأكدت أهمية امتثال جميع أطراف النزاع لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، مجددةً دعم الدولة الراسخ لتجديد مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب، والتنفيذ الكامل لمذكرة التفاهم بشأن الأسمدة والمنتجات الغذائية الروسية، والرغبة الدولية لإحلال السلام العادل والمستدام في أوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©