الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إيواء» ينظم أول مؤتمر للعلاج بالفن في المنطقة أكتوبر المقبل

سارة شهيل
23 سبتمبر 2023 01:21

أبوظبي (وام)

ينظم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، التابع لدائرة تنمية المجتمع، مؤتمراً للعلاج بالفن لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار «التمكين من خلال الإبداع»، وذلك يومي 17 و18 أكتوبر المقبل.
ويشارك في المؤتمر الذي سيعقد في فندق إرث أبوظبي، نخبة من الخبراء والمختصين وقادة الفكر في مجال العلاج بالفن من شتى أنحاء العالم. ويعكس شعار المؤتمر «التمكين من خلال الإبداع» التزام المركز بتشجيع التعبير الفني والأبحاث المدعومة بالأدلة العلمية بما يضمن إحراز تطورات ملموسة في القطاع.
وقالت سارة شهيل، المديرة العامة للمركز : «يؤكد المؤتمر إيمان مركز «إيواء» بقدرة الفن على إحداث تغيير إيجابي، والتزامه بمنهجية شاملة تسخّر التعبير الجمالي والإبداع والمبادئ الإنسانية في علاج وإعادة تأهيل الحالات على المستوى الجسدي والنفسي والروحي، والذي يسهم بدوره في التغيير الاجتماعي والتقدم البشري وتنمية المجتمع».
وتشمل فعاليات المؤتمر عرض ما يقارب 100 عمل فني أبدعته حالات العنف والإيذاء والاتجار بالبشر التي استقبلها المركز في دور الإيواء التابعة له، بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي يقدمها الفنانون المبدعون من شتى أنحاء الدولة، كما سيطرح أكثر من 20 متحدثا أهم المواضيع المتعلقة في هذا المجال، بينما يتوقع أن يستقطب المؤتمر حضور أكثر من 500 شخص على المستويين المحلي والعالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©