الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

37 ألفاً من كبار السن يستفيدون من خدمات «اجتماعية الشارقة»

خدمات متطورة لكبار السن من «اجتماعية الشارقة» (من المصدر)
26 سبتمبر 2023 01:03

لمياء الهرمودي (الشارقة)

بلغت قيمة المساعدات الاجتماعية التي قدمتها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لكبار السن المستفيدين من الضمان الاجتماعي لديها، والبالغ عددهم 37 ألفاً و446 مسناً، 28 ألفاً و397 خدمة، وذلك خلال النصف الأول من عام 2023. 
وأكدت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، على أن المساعدات المقدمة من الدائرة والفئات المستفيدة، تشمل المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدائرة لـ 5 مجموعات، وهي: دعم العجز المادي ودعم الرعاية الصحية، ودعم المرأة ودعم رعاية الطفولة، ودعم ذوي الظروف الاجتماعية الخاصة. وتتوزع حسب الآتي: أسرة فاقدة دور العائل، وأصحاب المراسيم والجوازات القديمة وأراملهم (لغير المواطنين)، والأرملة الحاضنة، والأرملة الحاضنة من الأجانب، والأم الأجنبية لأبناء إماراتيين خارج الحضانة – أجانب، والأم لأبناء خارج الحضانة، وأصحاب الإعاقة، والمتزوجة من غير إماراتي، والعائل العاطل عن العمل، والعائل بلا دخل السن فوق الـ 45، وأصحاب العجز الصحي، وأصحاب العجز المادي – أجانب، وأصحاب العجز المادي - أجانب (أرملة صاحب مرسوم أو جواز قديم)، والمطلقة الحاضنة لأبناء فاقدي دور العائل، والمطلقة الحاضنة، والمطلقة الحاضنة لأيتام، والمهجورة، وذوو الدخل المنخفض، وذوو الدخل المنخفض - دعم الأجور، وذوو الدخل المنخفض - الذين يتقاضون مساعدات من الشؤون الاجتماعية - وذوو الدخل المنخفض، والمتقاعد، وذوو الدخل المنخفض -نصيب تقاعد- وكبار السن، والمساعدات الخاصة، والشخص الذي يعيش لوحده وليس لديه دخل ويكون فوق سن الـ 45. بالإضافة إلى المكافآت المحلية. وقالت: تنقسم الخدمات التي يحصلون عليها من الدائرة إلى أنواع عديدة وهي: خدمات إدارة الحالة وتشمل، العيادة الاجتماعية في مركز حماية الطفل والأسرة (التدخل العلاجي -إدارة حالة)، والإيواء في دار رعاية المسنين، وسجل الأوصياء. كما تشمل أيضاً المساعدات والدعم الاجتماعي للأسر الحاضنة، ومبادرة استقرار في واحات الرشد التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية والتي تعنى بالمرضى النفسيين، وعيادة القانوني في مركز حماية الطفل والأسرة، ودعم الإنتاج المنزلي للأعضاء مركز إنتاج، والرعاية الاجتماعية وإدارة أموال القصر ومتابعة شؤونهم القانونية، ومتابعة الأسر الحاضنة في الفروع، وأمور الوصاية في مركز خدمات القُصّر.
التأمين الصحي 
أضافت مدير إدارة المساعدات الاجتماعية قائلة: تقدم خدمات التأمين الصحي لكبار السن والمعاقين، والرعاية المنزلية المنتظمة، وخدمات الدعم الخيري، وخدمات مركز القُصّر، ودار رعاية المسنين من نزلاء المستشفى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©