الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«طيور الخير» تنفذ الإسقاط الـ 43 للمساعدات على شمال غزة

مساعدات الإمارات ساهمت بتخفيف المعاناة الإنسانية لأهالي غزة (من المصدر)
1 مايو 2024 17:51

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية «طيور الخير» الإسقاط الجوي الـ 43 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.
وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي «C17» تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي «C295» تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.
وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر الطائرات الأربع التي حملت 69 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 2914 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.
وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم وجواً عبر عملية طيور الخير حوالي 3284 طناً من المساعدات. 
وتأتي عملية «طيور الخير» ضمن إطار عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.
وفي سياق متصل، واصلت مؤسَّسة التنمية الأسرية جهودها في تقديم العديد من الأنشطة والمبادرات المجتمعية والإنسانية، انطلاقاً من نهجها الراسخ في تقديم الدعم النفسي لضيوف مدينة الإمارات الإنسانية من الأشقاء القادمين من قطاع غزة، الذين يعانون ظروفاً صعبة.
وتندرج مبادرات مؤسَّسة التنمية الأسرية وخدماتها المجتمعية المتنوِّعة التي تلامس احتياجات الأُسر التي تحتضنها مدينة الإمارات الإنسانية، في إطار حرصها على رفع مستوى سعادتهم، وبثِّ روح الطمأنينة في قلوب الأطفال وتنمية مهاراتهم، من خلال البرامج المبتكرة التي تُسهم في تحقيق التوازن والاستقرار النفسي، وتخطي التحديات والصعوبات، وتجديد الأمل بعد التجارب المؤلمة التي مرّوا بها.
وقالت مريم محمد الرميثي، المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية: «إنَّ مشاركة المؤسَّسة بالعديد من البرامج التأهيلية والمبادرات الداعمة للأخوة الأشقاء من مختلف الفئات والأعمار الذين استضافتهم مدينة الإمارات الإنسانية، يدعم جهود الدولة التي لا تدَّخر جهداً في الوفاء برسالتها الإنسانية والمنطلقة من قيم العطاء وعمل الخير وترسيخ الأُخوَّة الإنسانية والتضامن مع الشعوب في مختلف الظروف والتحديات»، مشيدة برسالة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حين قال: «دولة الإمارات ستظلُّ رمزاً للعون والنجدة في أوقات الشدة، ومصدر إلهام في العمل الإنساني».
وأوضحت الرميثي أنَّ مؤسَّسة التنمية الأسرية عملت من خلال برنامج «الإسعاف النفسي الأولي» على تقديم المساندة النفسية للأُسر المتضرّرة، وإكسابهم الإحساس بالأمل وبثِّ الطمأنينة في نفوسهم، وتنمية قدراتهم واستغلال وقت فراغهم، من أجل إكسابهم مزيداً من المهارات التي تساعدهم على التكيُّف مع الصعوبات وحلِّ المشكلات وكيفية مواجهتها، والاستفادة من معارف وخبرات ومهارات الآخرين لتحمُّل المسؤولية ومواجهة الحياة بتفاؤل وإيجابية.
وأشارت الرميثي إلى تقديم جلسات تحت عنوان «ملهم الأمل»، وبرنامج الإرشاد الجمعي «جدّد الأمل»، بهدف إكساب المسترشدين المشاركين بجلسات البرنامج مجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات التي تمكِّنهم من تجديد الأمل والتغلُّب على التحديات الحياتية، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لتجديد الأمل والوصول إلى السكينة، والمهارات اللازمة للتخطيط للمستقبل، ومنها مهارات الوعي الذاتي والسيطرة على الأفكار السلبية وحل المشكلات، والتعامل مع التوتُّر والقلق، إضافةً إلى إكساب المشاركين اتجاهات إيجابية عن طريق التدريب على توليد الأفكار الإيجابية.
وأوضحت وفاء آل علي، مدير دائرة تنمية الأسرة بالوكالة في مؤسَّسة التنمية الأسرية، أنَّ الجلسات التي قدَّمتها المؤسَّسة أسهمت في إكساب المشاركين اتجاهات إيجابية عن طريق التدريب على توليد الأفكار الإيجابية، وتنظيم «تليماتش السعادة»، ألعاب بلا حدود، وهو برنامج يهدف إلى التسلية والترفيه، وتعزيز روح التنافس، إضافة إلى العمل الجماعي من خلال مسابقات عدة متنوّعة ومناسبة لمختلف الفئات، من أجل التسلية والترفيه والتخفيف من الشعور السلبي لدى الأفراد، وتعزيز التواصل والتفاعل والتعاون الإيجابي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©