الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%60 تخفيضات في عروض الأسبوع الأول من رمضان

متسوق في أحد منافذ البيع (تصوير: عمران شاهد)
23 ابريل 2020 02:08

بسام عبدالسميع (الاتحاد)

استكملت منافذ البيع أمس إطلاق عروضها الرمضانية في أبوظبي، بنحو 220 سلعة في كل فرع من منافذ البيع المشاركة في العروض (التعاونيات، اللولو، فاطمة سوبرماركت، شويترامس، سبنس.. وغيرها)، وتتضمن مئات الأصناف السلعية بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى أكثر من 60% لمختلف السلع الغذائية والاستهلاكية، بحسب بيانات العروض المطروحة في منافذ البيع. 
كما تطرح المنافذ، بمناسبة شهر رمضان المبارك وجبات إفطار بسعر 11.5 درهم لأصناف الدجاج واللحوم والأسماك على أن يتم الطلب للكميات قبل 48 ساعة، إضافة إلى حقائب رمضان التي تحوي 13 إلى 22 سلعة استراتيجية تضم التمر وعصير البرتقال، وكريم كراميل، وزيت الطبخ وزيت الزيتون والأرز البسمتي، والسكر، والشاي، ومعجون الطماطم، والطحين، والسميد، والمعكرونة، وبأسعار من 99 درهماً حتى 215 درهماً حسب عدد السلع والكميات ونوعيتها ومنفذ العرض.
كما شمل كل عرض تخصيص عدد من السلع الأكثر طلباً خلال رمضان بأسعار مخفضة، وفي مقدمتها البصل الهندي، حيث يباع بـ3 دراهم للكيلوجرام، وكذلك البطاطا المصرية والليمون بـ7 دراهم، بالسعر نفسه للوزن ذاته، مع طرح حزم الورقيات بدرهمين لمختلف أنواع الورقيات.
وبحسب العروض المطروحة، بلغت نسبة الخفض على المياه المعبأة لجميع الشركات المشاركة في العروض نحو 50%، وأدوات الطبخ والمائدة بنسبة تراوحت بين 40 إلى 60%، فيما تراوحت نسبة الخصم لسلع المنظفات والتطهير 44%، والحليب ومنتجات الألبان بحسومات تراوحت بين 18 إلى 25%، والشاي بأنواعه المختلفة، بخصومات 30 إلى 37%، والزبدة 35%، والتمور بنسب تتراوح بين 23 إلى 40%. وبلغت نسبة الخصم في زيوت الطبخ 50%، وزيت الزيتون 20%، والطحين 10%، والأرز 33%، وصدور الدجاج من 27 إلى 40%، والعسل 25%، والعدس والمعكرونة وبعض البقوليات بنسبة 20%، وقمر الدين بنسبة 25 %، والعصائر 35%.

«تعاونية الاتحاد» ترصد 150 مليوناً لتخفيض أسعار السلع في رمضان
رصدت «تعاونية الاتحاد» 150 مليون درهم لتخفيض أسعار أكثر من 25 ألف صنف لسلع غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان المبارك، بحسب خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي للتعاونية، الذي توقع مبيعات بمبلغ قدره 700 مليون درهم خلال الشهر الفضيل.
وقال الفلاسي، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي عقدته «تعاونية الاتحاد» عن بُعد، إن المخزون الاستراتيجي للسلع يكفي من 4 إلى 6 أشهر في حالة الاستهلاك الطبيعي واستقرار الأسواق، مشيراً إلى استعداد التعاونية لتلبية أي نقص بمنافذ البيع التابعة والمنافسة.
 وأضاف أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة لشراء 17 موقعاً لإنشاء مراكز بيع وتحزين لمضاعفة سعة الاحتفاظ بالمخزون الاستراتيجي بحلول العام المقبل.
وأكد أن التعاونية كمؤسسة وطنية أسهمت مع الجهات المختصة في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير السلع الغذائية بشكل مستمر وبكميات تلبي احتياجات المستهلكين، مع اتباع أفضل الممارسات في مجال تدوير المخزون والسلامة العامة لحماية المتسوقين من جائحة «كورونا». وأهاب بالمتسوقين الاستمرار في النمط الشرائي الشهري بدلاً من الأسبوعي في ظل الجائحة لما له من فوائد ووفورات مالية كبيرة للمستهلكين وللحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع أفراد المجتمع ودعم جهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس.
وأكد أن «التعاونية» وقعت اتفاقيات مع الموردين تبلغ قيمتها أكثر من 500 مليون درهم لتوفير كميات كافية من السلع الاستهلاكية الأساسية الغذائية وغير الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. 
وأشار إلى أن «التعاونية» تعمل على حماية موظفيها وأفراد المجتمع، حيث إنها وفرت المعقمات والقفازات للمستهلكين، إلى جانب تعقيم عربات التسوق، وتخفيض عددها في الأفرع بنسبة %50 لتخفيف الازدحام في الأفرع، والحفاظ على المسافات الجسدية الآمنة، وعلى الصعيد نفسه أمنت سلامة وصحة موظفيها، حيث تجري فحوصاً يومية لهم، وتوفر لهم الكمامات والقفازات، إلى جانب تركيب حواجز على صناديق الدفع وخدمة العملاء والأقسام المختلفة لحماية الطرفين وللحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©