الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات»: إجراءات لترقية أداء الشبكة وتوسعتها

مبنى شركة «اتصالات»
23 ابريل 2020 17:18
دبي (الاتحاد)
اتخذت «اتصالات» مجموعة من الإجراءات المتعلقة بترقية وتحسين أداء الشبكة، بهدف تلبية الاحتياجات غير الاعتيادية على خدماتها، جراء التغيرات التي طرأت على أساليب المعيشة والعمل.
وشملت حزمة الإجراءات التي اتخذتها، فيما يتعلق بترقية أداء الشبكة وتوسعة السعة الاستيعابية للشبكة المحلية بشكل عام، تنفيذ محطات جديدة لشبكة النطاق العريض الثابت LTE داخل وخارج المدن، مع ترقية سعة شبكة النطاق العريض الثابت، لاستيعاب الضغط المتزايد.
وأكدت اتصالات، في بيان، أنها قامت بتنفيذ محطات جديدة لشبكة الهاتف المحمول، بالتنسيق مع الجهات المعنية، شملت ترقية سعة شبكة الهاتف المتحرك للحفاظ على جودة خدمات الاتصال والإنترنت، وتوسيع سعة شبكة الاتصال الدولي للمحافظة على جودة الاتصالات الدولية، الواردة والصادرة من وإلى مزودي الخدمة حول العالم.

وأطلقت «اتصالات» سلسلة من الإجراءات الفاعلة، لتكون على أتم الاستعداد لمعالجة أي تحديات محتملة بكفاءة وموثوقية عالية، علاوةً على تلبية أي احتياجات إضافية بمرونةٍ تامة، وبالشكل الذي يثري الأداء العام لخدماتها المقدمة للأفراد، والمؤسسات، وكافة قطاعات الدولة.

كما أطلقت مبادرات، كان منها توفير التطبيقات والخدمات والباقات الجديدة التي تحتاجها الجهات الحكومية وقطاع الأعمال، لمواصلة أعمالهم بسلاسة، خلال فترة العمل من المنزل.
وركزت على متابعة أداء التطبيقات الأساسية، وتأمين التدفق المحلي والدولي للبيانات بسلاسة، فضلاً عن تأسيس مراكز المتابعة لأداء الخدمات المقدمة إلى الجهات الحكومية وقطاع الأعمال والأفراد، لتتم متابعة جودة الخدمات على مدار الساعة.

وأكدت اتصالات أن كوادرها الفنية في مختلف المواقع، كرسوا جهودهم لتسريع عجلة الدعم والصيانة وتحسين الخدمات، واتخذت من أجل ذلك تدابير عالية المستوى، لضمان تلبية الطلب المتزايد على خدماتها، ضمن أعلى معايير الجودة التي اعتاد عليها العملاء.
وقامت بمضاعفة فرق الدعم الفني للمنازل لأغراض تزويد أو تحسين الخدمات على مدار الساعة، وبأسرع وقت ممكن، دون التأثر بالظروف الراهنة، وتكليف فرق العمل التقنية بأوقات عمل إضافية، لضمان الاستجابة السريعة لطلبات الاشتراك، أو التزويد بالخدمات.
وأكدت اتصالات صيانة جميع المواقع ومحطات الإرسال الحيوية، وتخصيص فرق فنية لتكون متواجدة فيها بصورة دائمة، وتأمين الأدوات والمستلزمات وقطع الغيار اللازمة، بشكلٍ استباقي، وتوزيعها على المحطات، فضلاً عن طلب كافة المستلزمات وقطع الغيار اللازمة لأشهر إضافية.

وشددت اتصالات على أن الجاهزية العالية التي تتمتع بها، جاءت نِتاج الاستثمارات المتواصلة التي ضختها، في سبيل الارتقاء بقدراتها الشبكية، على مدى السنوات الماضية.
وأوضحت أن نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع (4G) وصلت إلى 99.56%، في حين وصلت تغطية الجيل الثالث (3G) إلى 99.82%.
ومن خلال تبني تقنية شبكة الجيل الخامس 5G في الدولة والمنطقة، تسهم «اتصالات» بتزويد المجتمع بالكثير من الحلول والخدمات الاستثنائية، لما تشكله هذه التقنية الواعدة من نواة حقيقية للتقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات وتقنيات التحكم الذاتي، وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©