الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الطاقة والصناعة» تنظم مختبر الابتكار

«الطاقة والصناعة» تنظم مختبر الابتكار
27 ابريل 2020 20:03
في إطار الإعداد لمنظومة تقنية جديدة للعمل الحكومي لما بعد كورونا، نظمت وزارة الطاقة والصناعة برنامجاً تدريبياً بعنوان مختبر الابتكار عن بُعد خلال الفترة من 19 إلى 23 أبريل الجاري.
شارك في المختبر الافتراضي عن بُعد ممثلون من جهات حكومية اتحادية ومحلية، وجرى تنظيمه على عدة جلسات بالتعاون مع منصة (حكومة 01) أول منصة عربية للابتكار الحكومي.
وخلال جلسات المختبر الافتراضية، تمكن المشاركون من اختبار وتطبيق منهجيات وأدوات متنوعة بهدف تصميم آليات عمل تناسب الواقع الجديد الذي بدأت يتشكل نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وعمل المشاركون ضمن فرق عمل لابتكار حلول لتحديات حقيقية تواجه الجهات الحكومية في سعيها للتحول نحو العمل عن بُعد.
وقالت هالة المري الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الطاقة والصناعة، إن مختبر الابتكار عن بُعد وفر منصة تقنية عملية مكنت المشاركين من استشراف المستقبل ومناقشة الفرص التي تخلقها هذه الأزمة لتمكين الجهات الحكومية من الاستمرار في الابتكار في إسعاد المتعاملين وتعزيز ريادة الابتكار الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبها، قالت طيبة علي البلوشي تنفيذي أول مكتب المدير العام في برنامج الشيخ زايد للإسكان: «جمعت الأدوات التي استخدمناها في المختبر بين الابتكار وسهولة الاستخدام»، فيما عبرت حمدة آل علي مسؤولة المشاريع في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن «سعادتها بتجربة الابتكار عن بُعد والعمل ضمن فريق عمل في أكثر من إمارة في إيجاد حلول عملية للتحديات التي تم طرحها».
وشارك في الجلسة الختامية للمختبر د. سعيد الظاهري، مدير مركز الدراسات المستقبلية، جامعة دبي، ومحاضر في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الذي أعرب عن سعادته بالطيف الواسع من أدوات الابتكار عن بُعد التي استخدمها المشاركون.
وأكد إبراهيم البدوي - الرئيس التنفيذي لمنصة حكومة 01 عن إعجابه بسرعة تجاوب فريق الابتكار في وزارة الطاقة والصناعة مع التحولات الجارية، وكذلك توجيهات القيادة في الدولة، وكذلك سعادته بالجاهزية الكبيرة التي أظهرها المشاركون في البرنامج وقدرتهم على استيعاب التقنيات الحديثة وتوظيفها في سبيل ضمان استمرارية وتطوير جهود الابتكار في القطاع الحكومي.
 
 
المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©