الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيف السويدي لـ «الاتحاد»: قطاع الطيران قادر على تجاوز التحديات

سيف السويدي
4 مايو 2020 01:25

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن قطاع الطيران بالدولة لديه القدرة والمرونة لتخطي أزمة «كورونا» بصورة سريعة، متوقعاً نمو القطاع بشكل إيجابي ومتسارع فور انتهاء الوباء العالمي، في وقت تم تشكيل فريق عمل من القطاع لتسريع وتيرة تعافي وإنعاش القطاع.
وأرجع السويدي، في تصريحات لـ «الاتحاد»، مرونة القطاع وقدرته على تجاوز الأزمة، للجهود الجبارة التي قامت بها دولة الإمارات خلال الأعوام الماضية، من الاستثمار في البنية التحتية والبحث والتطوير والأداء العالي في الابتكار. ويعد قطاع الطيران حالياً، من أهم القطاعات الاستراتيجية الرئيسة التي تستهدفها الخطط الحكومية لبناء اقتصاد قوي ومستدام، حيث يسهم القطاع بـ14% من الناتج المحلي الإجمالي.
استقبلت مطارات الدولة العام الماضي 128 مليون مسافر، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.
بلغ إجمالي أسطول الناقلات الوطنية الأربع (الاتحاد للطيران، طيران الإمارات، العربية للطيران وفلاي دبي) بنهاية العام الماضي 477 طائرة.
وحول قيام الهيئة العامة للطيران المدني، بوضع استراتيجية أو خطة جديدة لقطاع الطيران في ظل كورونا وما بعد كورونا، قال السويدي: «مع بدء الأزمة، اتخذت دولة الإمارات إجراءات وقائية متعددة للحد من تأثير الوباء على الدولة والمجتمع، ضمن استراتيجية واضحة تأتي نتيجة لجهود الجهات المعنية كافة للدولة، والتي تعمل وفق منظومة متكاملة وشاملة في سبيل التصدي لهذا الوباء العالمي».
وأضاف: «تقوم الهيئة العامة للطيران المدني وشركاؤها الاستراتيجيون، بالعمل والتنسيق مع الجهات الحكومية تحت مظلة الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، بوضع استراتيجية شاملة للحد من أضرار هذا الوباء العالمي، والتقليل من سرعة انتشاره، كما تقوم بمتابعة ودراسة الأوضاع العالمية، لاتخاذ أفضل القرارات المناسبة، والتي تضمن استمرارية منظومة العمل في قطاع الطيران داخل الدولة في الوضع الراهن وما بعد كورونا».
وحول التواصل مع قطاع الطيران من شركات طيران ومطارات، لوضع الخطط ومناقشة الأوضاع الحالية وكيفية التعامل معها، أكد السويدي: «تسعى دولة الإمارات دائماً لدعم القطاع الاقتصادي، وضمان استمرارية الجهات المتأثرة بسبب تفشي فيروس كوفيد - 19 في العالم، حيث عقد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني- وزير الاقتصاد، والإدارة العليا في الهيئة العامة للطيران المدني، عدة اجتماعات تنسيقية مع الناقلات الوطنية والجهات المعنية، لمناقشة تأثير تداعيات فيروس كوفيد-19 على قطاع الطيران المدني في الدولة، والحلول المقترحة للحد من هذه التداعيات».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©