الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سياحة رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: إعادة افتتاح المسار الانزلاقي بجبل جيس بطاقة 30 %

سياحة رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: إعادة افتتاح المسار الانزلاقي بجبل جيس بطاقة 30 %
3 يونيو 2020 00:20

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعادت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة افتتاح قمة جيس للمغامرة، والتي تحتضن أطول مسار انزلاقي في العالم «جبل جيس فلايت»، و«جولة منزلقات جيس»، و«متاهة جيس المعلقة»، للجمهور بسعة تشغيلية محدودة في الوقت الحالي، ويأتي إعادة افتتاح الوجهات تماشياً مع كافة الممارسات والإجراءات الاحترازية، لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الزوار والموظفين، وفق الإجراءات والبروتوكولات التي أوصت بها السلطات الاتحادية، من أجل توفير تجارب أكثر أماناً للزوار.
وكشف راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لـ«الاتحاد» أن الهيئة أعادت افتتاح قمة جيس للمغامرة بحد أقصى للسعة التشغيلية نسبته 30%، تماشياً مع توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، مشيراً إلى أنه لا يسمح في الوقت الحالي للأطفال دون سن 12 عاماً، والبالغين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، بزيارة وجهة المغامرات.
وأضاف: نطبق جميع الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية هواة المغامرات، حيث يتم فحص درجة حرارة الزوار وإرشادهم لتعقيم أيديهم قبل البدء بعملية التسجيل، ويطبق قسم استعلامات الزوار، ضمن مركز جيس للمغامرة، قواعد التباعد الاجتماعي والتي تشمل إبقاء مسافة مترين بين الأفراد، إضافة إلى توفير لافتات إرشادية لإعلام الزوار بالممارسات الصحية الواجب اتباعها. ولفت إلى أن الحجز المسبق إلزامي لوجهات المغامرة، لتجنب المدفوعات النقدية وترك جميع المتعلقات الشخصية داخل السيارات، مع إلزام الجمهور بارتداء الكمامات في جميع الأوقات عند التواجد في الوجهة.
وأكد فيليبس أن جميع الموظفين يخضعون لفحوص يومية، وتم خلال الفترة الماضية عقد العديد من الدورات التوعوية حول سبل الوقاية فيما يتعلق بفيروسCOVID-19، كما تقوم فرق العمل المتخصصة بتطهير جميع المناطق العامة بانتظام على مدار اليوم.
وأكد الرئيس التنفيذي لسياحة رأس الخيمة، أن عدد الزوار الذين استقبلتهم الوجهة قبل قرار الإغلاق وصل لأكثر من 40 ألف زائر، مشيراً إلى أن جبل جيس يضم العديد من المغامرات التي جعلته أحد المعالم السياحية العالمية المهمة، وهناك عدة مشروعات يجرى تطويرها ضمن خطط تطوير القطاع السياحي بالإمارة.
وتضم جولة منزلقات جبل جيس 7 مسارات انزلاقية بطول إجمالي 5 كيلومترات، وعلى ارتفاع 1484 متراً، وتحتوي المسارات على 9 منصات معلقة، بالإضافة إلى أعلى ساحة للضيافة والألعاب الترفيهية وأماكن الانتظار والمشاهدة، والتي تلبي متطلبات جميع شرائح الزوار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©