السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميال بلا سفر.. لدعم المسافرين الدائمين خلال «كوفيد-19»

أميال بلا سفر.. لدعم المسافرين الدائمين خلال «كوفيد-19»
3 يونيو 2020 00:20

مصطفى عبد العظيم (دبي)

في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تواجهها صناعة السفر نتيجة تعليق رحلات الركاب بسبب جائحة كوفيد- 19، التي أوقفت هدير محركات أكثر من 85% من الأسطول العالمي للطائرات، يُشكل الحفاظ على ولاء المسافرين الدائمين أحد أبرز اهتمامات شركات الطيران، كونهم القوة المحرّكة التي لا يمكن التحليق من دونها، حينما تعود الطائرات إلى مدارج الإقلاع، فور تجاوز هذه الأزمة.

وفي خطوة غير مسبوقة في مفهوم الولاء لدى الناقلات الجوية بالمنطقة، بادرت كل من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات إلى منح المسافرين الدائمين من أعضاء برنامجي الولاء «ضيف الاتحاد» و«سكاي واردز» مكافآت بلا سفر، من خلال ابتكار العديد من القنوات الجديدة التي تمكنهم من المحافظة على فئة العضوية ومواصلة كسب واسترداد أميالهم أثناء التزامهم بالبقاء داخل بيوتهم، من خلال التسوق عبر الإنترنت ولدى منافذ التجزئة في دولة الإمارات.

تحفيز المسافرين
وترى بريانكا لاكاني، المدير التجاري للشرق الأوسط وأفريقيا ومدير جنوب آسيا، لدى شركة كولينسون المتخصصة في برامج الولاء، أن جائحة «كوفيد -19» أحدثت تحولاً جذرياً في صناعة السفر التي تتجه نحو آفاق مجهولة، الأمر الذي يتطلب من شركات السفر التصرف بسرعة فائقة وتعديل نهجها وفقاً لذلك، خاصة فيما يتعلق بتحفيز مشاركة العملاء، وإعادة توطيد العلاقات والثقة معهم، للمساعدة في تحفيز الانتعاش الذي يتطلبه قطاع السفر مستقبلاً، خاصة أن الأشخاص من دائمي السفر يشكلون القوة المحرّكة التي لا يمكن الاستمرار من دونها.
وأشادت لاكاني بالاستجابة الفورية لكل من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات وقيامهما باتخاذ إجراءات فاعلة بطرق مبتكرة، إلى جانب الليونة في الأنظمة والقواعد الصارمة من أجل توفير سياسات عملاء أكثر تسامحاً وملاءمة، والعمل على إيجاد حلول لكيفية تحفيز مشاركة ودور المسافرين المتوقع في دفع عجلة انتعاش قطاع السفر الأكثر ترقباً وانتظاراً. 
وأوضحت أن الشيء ذاته ينطبق على برامج الولاء التي سيطرت عليها مخاوف الأعضاء الراغبين بمعرفة كيفية تمكّنهم من الحفاظ على وضعهم خلال فترة عدم التمكن من السفر.
ولفتت إلى أن تقديم مزايا درجات العضوية بشكل مستمر ودون انقطاع، يُعدّ من إحدى الطرق المهمة التي تثبت للأعضاء مدى أهميتهم وقيمتهم، وبأن برامج الولاء تسير من حيث النهج في كلا الاتجاهين، على الرغم من تعارض ذلك مع المعايير الاعتيادية، إلا أنه يبقى حالة عارضة، ولن يستمر إلى الأبد.
وأضافت لاكاني أنه ومن خلال الأعفاء من رسوم الإلغاء وتقديم المكافآت الإضافية والخصومات على الحجوزات المستقبلية، تتوفر هناك العديد من الطرق التي تستطيع شركات السفر أن تتطلع من خلالها إلى تحقيق الانتعاش من خلال وضع سياسة تمنح الطمأنينة للعملاء الحاليين، وتشجعهم على التطلع بمزيد من الحماس نحو رحلات سفرهم المقبلة.

ضيف الاتحاد 
ويُقدّم برنامج ولاء المسافرين، التابع للاتحاد للطيران «ضيف الاتحاد»، 40% من الأميال الإضافية لأعضائه عند أول تحويل لنقاط الولاء إلى أميال ضيف الاتحاد، والتي يكتسبونها عبر تشكيلة واسعة من البرامج الشريكة، على امتداد المصارف وخدمات الاتصالات والفنادق. 
ومن بين العروض الأحدث التي يوفرها شركاء ضيف الاتحاد، إتاحة الفرصة للأعضاء لكسب واسترداد أميالهم أثناء التزامهم بالبقاء داخل بيوتهم، إذ يمكن لحاملي بطاقات ائتمان ضيف الاتحاد المشتركة للدفع على امتداد الدولة والمملكة العربية السعودية والهند، مواصلة كسب أميالهم لدى كل عملية شراء يقومون بها عبر بطاقاتهم. 


مزايا مجزية
ولفت ياسر اليوسف، نائب الرئيس لشؤون الشراكات التجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، إلى أن هذه العروض والمزايا تعكس التزام الاتحاد للطيران وحرصها على مواصلة مكافأة ضيوفها، حتى أثناء بقائهم في المنزل في ظل هذه التحديات الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، وذلك من خلال توفير المزيد من المزايا المجزية والشائقة.
وأكد حرص الشركة على تطوير وتعزيز مختلف الطرق المبتكرة أمام ضيوفها، لكسب واسترداد المزيد من الأميال.

سكاي واردز 
كما أعلن سكاي واردز طيران الإمارات، أنه بات في إمكان أعضاء برنامج مكافأة الولاء، كسب 25% من أميال الفئة، وليس مجرد أميال سكاي واردز، عند إنفاقهم في كل مرة عبر الإنترنت، أو لدى متاجر التجزئة في دولة الإمارات للمرة الأولى، حيث ترتبط أميال الفئة عادة بالأميال المكتسبة من السفر وتحدد فئة العضوية، من الزرقاء إلى الفضية، فالذهبية والبلاتينية. 
وأتاحت طيران الإمارات للأعضاء كسب أميال الفئة من خلال مشترياتهم اليومية، حتى من دون السفر، وترقية فئات عضوياتهم بشكل أسرع، والاستفادة من العديد من المزايا والسفر براحة أكبر عندما تستأنف طيران الإمارات خدماتها، كما أصبح بإمكان الأعضاء من الفئات الفضية والذهبية والبلاتينية، المحافظة على فئاتهم بفضل السياسات المرنة التي يوفرها البرنامج، فاعتباراً من مطلع مايو يستطيع الأعضاء، الذين تخضع فئاتهم للمراجعة قبل مطلع أبريل 2021، الاحتفاظ بفئاتهم الحالية لمدة 12 شهراً إضافياً، مع 70% فقط من متطلبات السفر المحددة.

مرونة كبيرة 

وقال الدكتور نجيب بن خضر، نائب رئيس أول سكاي واردز طيران الإمارات، إن الظروف الحرجة التي يمر بها العالم اليوم تتطلب إجراءات حكيمة ومسؤولة، لافتاً إلى أنه استجابة لتعليقات الأعضاء، أبدت الشركة مرونة كبيرة للتسهيل على المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لكسب أميال سكاي واردز وأميال الفئة والاحتفاظ أو ترقية فئاتهم، والاستعداد للسفر بمزيد من الراحة.
وتأتي هذه الخطوة، بعد أن أتاحت طيران الإمارات للعملاء الذين لديهم تذاكر غير مستخدمة، إمكانية استرداد قيمة التذكرة، أو الحصول على قسيمة سفر، أو تمديد صلاحية التذكرة لمدة تصل لغاية 760 يوماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©