الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تدشين مركز التميز لتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة

تدشين مركز التميز لتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة
3 يونيو 2020 18:07
دبي (الاتحاد)
بحضور معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، افتتحت مايكروسوفت اليوم مركز التميز للطاقة «Microsoft Energy Core» في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تهدف المبادرة إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي، وبناء تحالفات تعزز من إطار المسؤولية في الابتكار، ودفع المبادرات التي تُعنى برفع مستوى المهارات في قطاع الطاقة؛ فضلاً عن المساهمة في شؤون الاستدامة البيئية بما يتماشى مع التزام الشركة العالمي تجاه الابتكار المناخي.
وحضر الافتتاح الافتراضي بجانب معالي وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، سامر أبو لطيف رئيس مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب نخبة من أبرز الشركاء والعملاء في هذا المجال.
وأكد معالي عمر سلطان العلماء مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة التي لطالما كانت في طليعة الابتكار، مشيراً إلى طموحاتها التي لا سقف لها بأن تكون قدوةً ونموذجاً يحتذى به في جميع أنحاء العالم.
وتابع معاليه: «تقع استراتيجية الذكاء الاصطناعي في صميم أجندة الدولة الوطنية وأولياتها، وتصب شراكتنا مع مايكروسوفت في صالح جهودنا المبذولة لتحقيق أهدافنا في هذا المجال، وتتجلى إحدى هذه الصور من خلال إطلاق مركز التميز للطاقة، الذي من شأنه توثيق أواصر تعاوننا للتركيز على قطاعات مختلفة، بما فيها قطاع الطاقة، حيث تعزز هذه الخطوة من تمكين عملية التحول الرقمي وتلبية المتطلبات الأساسية مثل زيادة مستوى جودة الكفاءة والاستدامة البيئية، وصنع السياسات المضطلعة في هذا المجال على صعيد المنطقة، بما يضمن لها تحقيق مستقبل مزدهر للأجيال القادمة».
ومن جانبه، شدد سامر أبو لطيف على التزام الشركة الراسخ نحو مواصلة تمكين الأفراد والشركات لتحقيق المزيد من الإنجازات وتكثيف الجهود لبناء مستقبل أكثر استدامة، مضيفاً أن قطاع الطاقة يواجه تحديات كبيرة.
وأكد أن مركز التميز للطاقة من مايكروسوفت يعالج، من هذا المنطلق، جميع تلك العقبات التي تقف دون تقدم وتطور هذا القطاع، ونوه إلى أن تنامي التزامات مؤسسات قطاع الطاقة شجعتهم في مايكروسوفت بالعمل على إيجاد حلول من شأنها الانتقال إلى طاقة أنظف، وكذلك المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.
ولفت إلى أنهم لا يمكنهم القيام بكل ذلك بمفردهم، لذلك يأتي دور مركز التميز للطاقة من مايكروسوفت، من أجل تمكين الشركات والحكومات والمجتمع المدني بشكل عام، ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات الطاقة المتزايدة حول العالم.
يذكر أن المركز تم إطلاقه بالتعاون مع 10 شركاء مؤسسين، بما في ذلك ABB؛ Accenture؛ AVEVA؛ BakerHughesC3.ai؛ Emerson؛ Honeywell؛ Maana ؛Rockwell Automation؛ Schlumberger؛ إضافة إلى Sensia.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©