السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيف السويدي: «الأوروبية لسلامة الطيران» لم تفرض قيوداً على الرحلات من الإمارات

سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني
5 يونيو 2020 23:07
مصطفى عبد العظيم (دبي)
أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران «إياسا» لم تمنع أو تفرض أي قيود على الرحلات من مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة، ونفت صحة التقارير المتداولة بشأن إدراج الوكالة المطارات الإماراتية أو الخليجية ضمن قائمة سوداء.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الوكالة الأوروبية أعدت توصيات لمشغلي الرحلات بتطبيق تدابير إضافية في تعقيم الطائرات لتعزيز سلامة الركاب، لكنها لم تمنع أو تفرض أي قيود على السفر من هذه المطارات.
وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن ما نشر عن وضع مطارات الدولة في ما يسمى بالقائمة السوداء للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران «إياسا» عارٍ عن الصحة، مشيراً إلى عدم وجود مثل هذه القائمة، وإنما يتعلق الأمر بتفسيرات غير صحيحة لقائمة أعدتها الوكالة تضم مطارات عالمية ومنها مطارات أوروبية وأميركية وبريطانية، تطلب فيها من المشغلين زيادة تعقيم الطائرات التي تطير من هذه المطارات.
وأوضح أن الوكالة أعدت توصيات لمشغلي الرحلات بتطبيق تدابير إضافية في تعقيم الطائرات لتعزيز سلامة الركاب، لكنها لم تمنع أو تفرض أي قيود على السفر من هذه المطارات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©