الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات دبي الوطني» تغلق إصدار صكوك بـ 1.5 مليار دولار لـ «الإسلامي للتنمية»

«الإمارات دبي الوطني» تغلق إصدار صكوك بـ 1.5 مليار دولار لـ «الإسلامي للتنمية»
22 يونيو 2020 01:06

دبي (الاتحاد)

نجحت «شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال» في إغلاق أول إصدار لصكوك استدامة بالدولار لصالح البنك الإسلامي للتنمية.
وتولت «شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة» مهام المدير الرئيسي المشترك، ومدير الاكتتاب لهذا الإصدار الذي شكل علامة فارقة في المسيرة التشغيلية للبنك الإسلامي للتنمية، وحصل على تصنيف من فئات AAA/‏AAA/‏Aaa مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل مؤسسات التصنيف العالمية؛ «موديز» و«ستاندرد آند بورز» و«فيتش» على التوالي.
بلغت قيمه هذه الصكوك 1.5 مليار دولار لمدة 5 سنوات، وشكل نجاح هذا الإصدار شهادة على الالتزام الدائم والمستمر للبنك الإسلامي للتنمية، بإعطاء الأولوية لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) وفقاً للاحتياجات الإنمائية المحددة لـ 57 دولة عضو فيه. وفي دليل إضافي على هذا الالتزام، أصبح البنك الإسلامي للتنمية أول مؤسسة حاصلة على تصنيف ائتماني من فئة AAA، وكذلك أول مؤسسة مصرفية ذات أهداف اجتماعية في منطقة الشرق الأوسط، تقوم بإصدار صكوك «خضراء» - مخصصة لتمويل مشاريع تنموية صديقة للبيئة - وذلك في نوفمبر 2019.
وسيتم تخصيص عائدات إصدار صكوك الاستدامة، بما يتماشى مع إطار التمويل المستدام للبنك الإسلامي للتنمية (ضمن فئة المشاريع الاجتماعية)، لمساعدة الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية على معالجة آثار وباء «كوفيد-19»، وكجزء من حزمة المساعدات التي يقدمها البنك لهذه الدول، والبالغة 2.3 مليار دولار، للحد من تداعيات انتشار هذا الوباء.  وستدعم حزمة المساعدات، التي تحمل عنوان «الرد، الاستعادة، ومعاودة الانطلاق»، مختلف البلدان المتلقية على مواجهة تداعيات «كوفيد-19» على أنظمة الرعاية الصحية، وكذلك مواجهة الأثر الاقتصادي لهذا الوباء على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©