الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنمية» يبحث آفاق التعاون مع تركمانستان

خلال الاجتماع عن بُعد (من المصدر)
23 يونيو 2020 00:19

أبوظبي (الاتحاد)

عقد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، اجتماعاً عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي مع معالي مردان آنادورداييف، رئيس مجلس إدارة البنك المركزي في دولة تركمانستان، وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
وتطرق الاجتماع إلى العلاقات الثنائية بين الصندوق وتركمانستان، والمشاريع المشتركة التي مولها الصندوق بالتعاون مع الحكومة التركمانية، ودوره التنموي في البلاد، كما بحث الجانبان فرص التعاون المستقبلية في تمويل مشاريع تنموية جديدة، وإمكانية الدخول في مشاريع استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص في كلا البلدين، من خلال المساهمة في إنشاء صندوق استثماري مشترك، يهدف إلى تمويل عدد من القطاعات الحيوية. 
واستعرض الصندوق خلال الاجتماع الحلول المالية التي يوفرها مكتب أبوظبي للصادرات للمشتري الخارجي الراغب باستيراد سلع وخدمات إماراتية المنشأ، بالإضافة إلى القيمة المضافة المترتبة من خلال الميزات المقدمة، سواء للمصدر الإماراتي أو المستورد الخارجي، وأشاد الجانب التركماني بالدور المهم الذي يقوم به «أبوظبي للصادرات» في تمويل وتعزيز الصادرات الإماراتية، وشدد على أهمية الاستفادة من خدماته في تعزيز التجارة بين البلدين. وقال السويدي «يسعى الصندوق وحكومة تركمانستان إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية المشتركة، وإعطائها زخماً أكبر لتكون نموذجاً يحتذى به للتعاون البناء وتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين». وأضاف سعادته: «إننا نتطلع إلى تطوير شراكتنا من خلال تعزيز نشاطنا التنموي والاستثماري لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة». وأشاد آنادورداييف بالدور المهم الذي يلعبه صندوق أبوظبي للتنمية في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف دول العالم، وأضاف: «نتطلع لتوسيع آفاق التعاون بما فيه مصلحة الطرفين، ونفخر بما تتميز به علاقاتنا بتاريخ من التعاون المشترك يعود لأكثر من عشرين عاماً، استطعنا من خلالها تأسيس مشاريع مهمة في القطاع الصحي، انعكست إيجاباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأفراد شعبنا، ونأمل بتوسيع آفاق التعاون المشترك لمشاريع استراتيجية أخرى تحقق الغايات المشتركة».. ومنذ عام 1999، مَوَّلَ الصندوقُ مشروعين في القطاع الصحي بقيمة 182 مليون درهم، بهدف مساعدة حكومة تركمانستان على تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©