السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مبادلة» تخطط لتوسعة محفظتها في آسيا

«مبادلة» تخطط لتوسعة محفظتها في آسيا
23 يونيو 2020 00:20

 دبي (رويترز)

قال معالي خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، والعضو المنتدب: «إن استثمارات المجموعة في آسيا دون المستوى وإنها ستوسع محفظتها هناك». وتستثمر مبادلة تسعة بالمئة من محفظتها في آسيا.
 وأضاف المبارك في مناسبة لبلومبرج: «من منظور نسبي استثماراتنا في آسيا دون المستوى. سنعمل على تحقيق نمو في محفظتنا بآسيا». وتأتي تصريحاته بعد أسابيع من موافقة الصندوق على استثمار 1.2 مليار دولار في جيو بلاتفورمز للأنشطة الرقمية وهي وحدة تابعة لريلاينس إندستريز الهندية مقابل حصة 1.85 بالمئة. وقال: «إن 38 بالمئة من محفظة مبادلة في الولايات المتحدة وهي تسعى للحفاظ عليها وزيادتها». وتابع: «لا أتوقع أن نقلص انكشافنا. على العكس، نريد أن نحافظ على هذه المساحة ومواصلة النمو فيها» مضيفاً: «أن التقييمات الحالية مرتفعة ولكن جودة الاستثمارات تبرر ذلك».
وقال المبارك: «إن ثمة تحولاً في إقبال لجنة الاستثمار على المخاطرة بعدما سعت للأمان في الأسابيع الأولى لجائحة «كوفيد- 19». وتابع: «في الأسابيع القليلة الماضية كانت هناك الكثير من المعلومات والتقدير لنوع المخاطر التي يمكن تبنيها من المنظور المؤسسي». ويعتقد المبارك أن تعافي الاقتصاد من فيروس كورونا سيستغرق وقتا.
وقال: «اعتقد بأنه ينبغي التحول الآن إلى نمط التعايش مع «كوفيد- 19»، مضيفا: «أن مبادلة ستصبح مستثمرا أكثر تطورا في التكنولوجيا في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة». ويدير الصندوق أصولاً بقيمة 232 مليار دولار ويهتم بقطاعات من بينها التكنولوجيا الطبية والزراعية والذكاء الصناعي وعلوم الحياة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©