الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جلسة افتراضية حول المشهد التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة

مشاركون في الفعالية (من المصدر)
30 يونيو 2020 01:56

دبي (الاتحاد)

استضافت سفارة دولة الإمارات في واشنطن العاصمة، جلسة افتراضية حصرية بعنوان: «نظرة من السفارة في العاصمة، والمشهد التجاري الأميركي الإماراتي، والتحديثات المتعلقة بكوفيد - 19»، لقيادة وأعضاء مجلس الأعمال الأميركي في دبي والإمارات الشمالية ونظرائهم في أبوظبي.
وقدم سعود النويس، الملحق التجاري لسفارة دولة الإمارات بالولايات المتحدة، لمحة عامة عن المشهد التجاري في البلدين، وقراءة عن الحوار حول السياسات الاقتصادية الثنائية بين الحكومتين بعد الجلسة، والذي جرى بين وحدة الشؤون الاقتصادية والتجارية لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ومكتب الشؤون الاقتصادية لدى وزارة الخارجية الأميركية. ويعد الحوار، الذي عُقد لأول مرة عام 2012، منصة سنوية تعزز من خلالها الحكومتان التجارة والاستثمارات الثنائية، وتعملان على إتاحة بيئة عمل أكثر تعاونية.
وقال النويس: «أعبر عن امتناني لمنحي فرصة التحدث مباشرة مع الشركات الأعضاء في مجلس الأعمال الأميركي في دبي ونظيره في أبوظبي، لمشاركة الرؤى حول الاستجابة لكوفيد - 19 في الإمارات، إضافة إلى مناقشة النقاط الرئيسية للحوار السابع الأخير بين الإمارات والولايات المتحدة حول السياسات الاقتصادية، ويتطلع المكتب التجاري لسفارة الإمارات إلى تعزيز العلاقات مع شركائنا من الشركات الأميركية الموجودة في الإمارات، إضافة إلى مواصلة هذا الحوار لإتاحة تبادل صريح بشأن القضايا التجارية الأهم التي تؤثر على البلدين».
كما قدم النويس رؤاه حول استجابة الإمارات لكوفيد - 19. 
وقال جاي هيوستن، رئيس مجلس الأعمال الأميركي في أبوظبي: «هنا في أبوظبي، أدت التدابير الاستباقية التي شملت إغلاقاً بشكل صارم والفحوص النموذجية، إلى إصابة نسبة قليلة جداً من سكان أبوظبي بكوفيد - 19».
وتضمنت قراءة الحوار حول السياسات الاقتصادية بعد الجلسة، موجزاً ​​عن الاتفاقيات الجمركية المتبادلة، والأمن الغذائي، والشراكة في مجال الرعاية الصحية، والفضاء والتقنيات الناشئة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، ومراقبة الصادرات، ولجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، مع إعادة التأكيد على رغبة البلدين في توسيع تعاونهما واغتنام الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتجارية الجديدة، رغم التحديات التي يمثلها الوضع الصحي العالمي الحالي.
ويدعم قطاع التجارة والاستثمار في الإمارات أكثر من 116 ألف وظيفة أميركية.
وأبرزت القراءة أن الولايات المتحدة تمتلك فائضاً تجارياً بقيمة 15.6 مليار دولار مع دولة الإمارات عام 2019، وهو الثالث عالمياً، مما يؤكد مرة أخرى على مكانة الإمارات كشريك اقتصادي حيوي.
من جانبه، قال سامي بوسابا، رئيس مجلس الأعمال الأميركي في دبي والإمارات الشمالية: «نشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزته الإمارات، وما زالت تحرزه في تنفيذ السياسات الاقتصادية والاستثمارية، وجهود الدولة المستمرة لتعزيز الازدهار الاقتصادي في المنطقة. يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المسيرة، وندعم التعاون المستمر مع الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©