الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بوينج» تبدأ اختبار طائرة «737 ماكس» بعد تعليقها إثر حوادث مميتة

طائرة "بوينج 737 ماكس" تبدأ اختبارات جديدة
30 يونيو 2020 00:32
بدأت شركة «بوينج» الأميركية اختبارات جديدة على طائرتها «737 ماكس»، اليوم الاثنين، بعد أشهر من تعليق هذا الطراز إثر حوادث سقوط مميتة.
وأقلعت الطائرة من مطار بمنطقة سياتل في اليوم الأول من اختبار شهادة الطيران بحضور إدارة الطيران الاتحادية الأميركية وطيارين تجريبيين للشركة، وهي لحظة حاسمة في أسوأ أزمة تعيشها الشركة المنتجة للطائرات.
وغادرت رحلة بوينج 701 مطار «كينج كاونتي» الدولي، والمعروف أيضا باسم «حقل بوينج». وقال أشخاص مطلعون على خطة الرحلة إن من المقرر أن تهبط بعد ساعتين في مطار«موزيس ليك» بشرق واشنطن.
وأضافت المصادر أن من المقرر أن تغادر الطائرة المطار بعد ذلك بقليل، لتصل عائدة إلى سياتل.
وإذا حصلت طائرات «737 ماكس» على موافقة إدارة الطيران الاتحادية للعودة إلى الخدمة التجارية، وهو أمر من غير المرجح أن يحدث حتى سبتمبر المقبل بسبب المراجعات المستمرة، فمن المتوقع أن يدفع ذلك الشركة للتصرف سريعا لتحديد مصير مئات الطائرات المتوقفة.
وجمدت عمليات تسليم هذا الطراز من الطائرة لشركات الطيران بعد حظر سلامة الطائرة في مارس 2019 لها بعد ثاني حادثتين تسببا في مقتل 346 شخصا. لكن «بوينج» واصلت إنتاج وتخزين الطائرات لأشهر، على أمل العودة السريعة للخدمة.
وهذا يعني أن هناك 450 طائرة تتوق «بوينج» إلى تسليمها بمجرد السماح للطائرة بالتحليق، رغم أن خبراء يقولون إن احتمال تسليم هذه الطائرات بسرعة تضاءل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©