السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"بي أم دبليو" تفتتح مصنعها الجديد للبطاريات والمحركات الكهربائية

"بي أم دبليو" تفتتح مصنعها الجديد للبطاريات والمحركات الكهربائية
2 يوليو 2020 19:58


افتتح أوليفر تسيبزه، رئيس شركة بي أم دبليو الألمانية للسيارات، اليوم الخميس مصنع الشركة الجديد للبطاريات والمحركات الكهربائية بمدينة دينجولفينج، جنوبي البلاد.

وقال تسيبزه: "سنتمكن في عام 2022 من إنتاج محركات كهربائية لأكثر من نصف مليون سيارة كهربائية سنوياً، في مصنع دينجولفينج وحده". 

وأوضح أن عدد العاملين في المصنع ارتفع منذ يناير الماضي من 600 إلى 1000 عامل، وقال إنه سيرتفع إلى ألفي عامل على المدى المتوسط.

وأضاف تسيبزه أن من المنتظر أن تصل نسبة السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية الخالصة إلى 25% من مبيعات بي أم دبليو العام المقبل، كما لفت إلى أن هذه النسبة سترتفع إلى الثلث في 2022.

وحضر مراسم الافتتاح، ماركوس زودر، رئيس حكومة ولاية بافاريا، وأعطى تسيبزه وزودر إشارة البدء لإنتاج الجيل الخامس من المحركات الكهربائية لبي أم دبليو.

ويتسم هذا الجيل ببطاريات أكثر قوة كما أنه يعمل بدون الحاجة إلى عناصر أرضية نادرة، كما يجمع هذا الجيل بين محرك كهربائي ومنظومة التوجيه الكهربائي وعلبة التروس في صندوق واحد.

وسيتم استخدام هذا المحرك لأول مرة في السيارة الكهربائية الكاملة بي أم دبليو-إس يو في آي إكس3، التي سيتم إنتاجها في الصين اعتباراً من سبتمبر المقبل.

يذكر أن بي أم دبليو تحصل على خلايا البطاريات من موردين، لكنها تنتج البطاريات بنفسها في مصنع دينجولفينج، أكبر مصنع في أوروبا، وفي مصنع سبارتانبرج بأميركا، وفي مصنع شينجيانج بالصين.
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©