الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستأنف استقبال السياح اليوم بـ «ختم السفر الآمن»

دبي تستأنف استقبال السياح اليوم بـ «ختم السفر الآمن»
7 يوليو 2020 00:10

مصطفى عبد العظيم (دبي)

يستعد القطاع السياحي في دبي لتدشين مرحلة جديدة من رحلته نحو استعادة النشاط تدريجياً، مع استئناف الإمارة استقبال الزوار الدوليين للمرة الأولى اعتباراً من اليوم، بعد توقف استمر لنحو 120 يومياً بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19».
ويعلق العاملون في القطاع السياحي والفندقي في دبي التي منحها المجلس العالمي للسياحة والسفر مؤخراً «ختم السفر الآمن» بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة، آمالاً كبيرة بأن تُشكل هذه الخطوة نقطة تحول باتجاه تعافي قطاع السياحة، وصولاً إلى المرحلة الثالثة وهي التعافي التام من تداعيات الجائحة في المستقبل.
ورغم استمرار قيود السفر في العديد من الأسواق الرئيسية، إلا أن دبي سارعت بالإعلان عن جهوزيتها التامة لاستقبال السياح الدوليين من دول استأنفت نشاطها وفتحت مطاراتها، وذلك وفق إجراءات واشتراطات محددة من بينها ضرورة إبراز الزائر لشهادة فحص «كوفيد - 19» سلبية بناءً على اختبار PCR قام به قبل أربعة أيام بحد أقصى من وقت السفر أو الخضوع للفحص عند الوصول إلى دبي، مع إلزامية حصوله على تأمين صحي دولي.
ومع إعادة الافتتاح التدريجي للأنشطة التجارية والسياحية بعد تخفيف القيود عليها جرّاء جائحة كورونا «كوفيد - 19» في الفترة الماضية، شهدت السياحة الداخلية حركة نشطة، لاسيما في المنشآت الفندقية، والحدائق المائية، ومناطق الجذب الرئيسية، والمطاعم وغيرها، وهي الآن على أهبة الاستعداد لتقديم تجارب استثنائية لزوارها من خارج الدولة.
وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»: إن تاريخ 7 - 7 - 2020 سيكون مميزاً؛ لأنه سيشهد بداية استقبال السياح من عدة وجهات عالمية، والتي يتوقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة، وهو مؤشر على أننا نسير على الطريق الصحيح نحو استعادة القطاع لزخمه، ومن ثم الوصول إلى مرحلة التعافي الكامل. وأكدت الوجهات السياحية في دبي استعدادها لاستقبال الزوار الدوليين مع استئناف استقبال السياح من مختلف الدول، بعروض ترويجية استثنائية، فيما سارعت العديد من المنشآت الفندقية، والوجهات الترفيهية، وكذلك الحدائق المائية، ومناطق الجذب الرئيسية إلى فتح أبوابها من جديد لاستقبال زوارها.
من جهته، قال بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: «مطار دبي الدولي على أتم استعداد للتعامل مع المسافرين واستقبال الضيوف، لاسيما أن العمليات التشغيلية كافة لدينا تدار بطريقة محكمة وآمنة، وهو ما سيساهم في سمعة دبي لتبقى واحدة من أكثر الوجهات الآمنة صحيا للزيارة، وهو ما سيرسخ الشعور بالثقة في أذهان الناس عند تفكيرهم واتخاذهم قرار السفر.
وسنستمر في دعم العملية الجارية لرحلات العودة إلى الوطن ورحلات الشحن، وسنمضي قدماً في التخطيط والاستعدادات لاستئناف الخدمات المنتظمة بمجرد اعتبارها آمنة». وقال محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور: «إن دبي بما تملكه من إمكانات هائلة قادرة على تجاوز هذه الأزمة، وسوف يعود قطاع الضيافة إلى سابق عهده تدريجياً، وهذا ما أكده كذلك شركاؤنا الدوليون الذين يرون أن دبي التي تمتلك رعاية صحية متطورة، لا سيّما ما تنفذه من برنامج فعال للتعقيم، ستتمكن من المحافظة على مكانتها كوجهة سياحية مفضلة للزيارة». وقال ستيوارت بيركوود مدير عام فندق راديسون رِد: «لدينا ثقة كبيرة في عودة الوضع الطبيعي سريعاً بمنظور جديد ومبتكر، خاصة في ضوء الحملات التسويقية التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري لاستئناف استقبال الإمارة للزوار الدوليين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©