الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ديوا» تشجع موظفيها على التعلم الذاتي بمجال الذكاء الاصطناعي

«ديوا» تشجع موظفيها على التعلم الذاتي بمجال الذكاء الاصطناعي
11 يوليو 2020 00:23

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، مبادرة داخلية لتشجيع موظفيها على المشاركة في برامج ودورات ذاتية التعلم عبر منصة «لينكد إن» التعليمية، لإثراء معارفهم وتعزيز قدراتهم في الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة. ومنذ إطلاقها في شهر أبريل، استقطبت المبادرة أكثر من 2000 موظف، وتم توفير 12.000 ساعة تدريبية حول 15 موضوعاً مختلفاً متعلقاً بالذكاء الاصطناعي.
وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، التزام الهيئة بغرس ثقافة التعلم المستمر بين موظفيها، وحرصها على مواصلة تطوير وصقل مهاراتهم وخبراتهم، وتوفير أحدث مصادر المعرفة من أجلهم، بالتعاون مع كبرى المؤسسات المرموقة عالمياً. 
وأضاف: «نعمل للاهتمام بالكوادر البشرية، وتزويدهم بكل ما يلزم لمواكبة احتياجات العمل في الهيئة وأحدث الممارسات والتكنولوجيا المستخدمة وفق أرقى المعايير العالمية، بما ينسجم مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة. وتحرص الهيئة على دعم موظفيها في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية، وتوفير بيئة عمل مثالية محفزة على الإبداع والابتكار، لضمان رفع كفاءتهم وإنتاجيتهم وترسيخ ولائهم الوظيفي». 

شركاء في صنع المستقبل 
وأكد أن الهيئة تأخذ على عاتقها مسؤولية تزويد موظفيها بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فعالين في صنع المستقبل، بما يعزز تنافسية الهيئة وإمارة دبي، ومساعيها لإعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية والتحول إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع توسيع نطاق تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوفير الخدمات الرقمية وذلك ضمن مبادرة دبي 10X. وقد قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في عمليات تدريب موظفيها، من خلال طرح برامج مبتكرة وخطط تدريبية متميزة تغطي مختلف مجالات العمل في الهيئة، ما يتيح لهم الفرصة للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الأعمال والإبداع والابتكار والتميز، ومن ثم صقل مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم العملي والمهني بكل احترافية وكفاءة. وتنتهج الهيئة استراتيجية مستقبلية متكاملة، وخطط وأطر عمل مبتكرة تهدف إلى تحقيق التطور المستمر في جميع عملياتها الإدارية والتشغيلية والخدماتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©