الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تترأس اجتماع لجنة وكلاء البريد والاتصالات بدول «التعاون»

الإمارات تترأس اجتماع لجنة وكلاء البريد والاتصالات بدول «التعاون»
17 يوليو 2020 00:23

دبي (الاتحاد)

ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، الاجتماع الثامن والعشرين للجنة وكلاء البريد والاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتضمن الاجتماع عدداً من المواضيع منها مشروع النظام الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود، ودراسة تخفيض تكلفة الربط البيني بين دول المجلس.
 ورحب المهندس ماجد سلطان المسمار، نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصالات، بالمجتمعين وأضاف: «يأتي اجتماعكم هذا في ظرف خاص، حيث ما زال العالم يرزح تحت وطأة الجائحة التي فرضت أنماطاً لحياة غير مسبوقة حدّت من حركة البشر، وعطلت الكثير من الأنشطة التي اعتاد الناس القيام بها، الأمر الذي استوجب ويستوجب مراجعة شاملة للخطط والمشاريع والبرامج والاستراتيجيات، وإذا كانت الأوبئة من الأمور التي تحدث من وقت لآخر في التاريخ البشري منذ الأزل، فإن الاتصالات تدخل اليوم كمؤثر حيوي في المعركة من أجل الحياة».
وناقشت اللجنة التقرير المقدم من مملكة البحرين بشأن دراسة تخفيض تكلفة الربط البيني بين دول المجلس، وأكدت على أهمية هذا الموضوع واقترحت اللجنة إنشاء فريق لإعداد دراسة حول تخفيض أسعار الوصلات الدولية بين دول المجلس، وأوصت اللجنة بتشكيل فريق مؤقت يعمل على دراسة الوضع الحالي في ما يتعلق بأسعار الوصلات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©