السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%4.2 زيادة عدد المليونيرات بالإمارات

%4.2 زيادة عدد المليونيرات بالإمارات
21 يوليو 2020 04:47

دبي (الاتحاد)

توقعت الدراسة السنوية العشرين لإدارة الثروات العالمية التي أجرتها «بوسطن كونسلتينج جروب»، زيادة عدد أصحاب الملايين في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 4.2%، على أساس سنوي خلال الأعوام المقبلة، مشيرةً إلى أن العام 2019 شهد استحواذ المليونيرات على نحو 48.5% من الثروة في الإمارات.
وقدّم التقرير الذي حمل عنوان: «الثروة العالمية 2020: مستقبل إدارة الثروات - أجندة المديرين التنفيذيين»، نظرة شاملة للقطاع، آخذاً بعين الاعتبار العقدين الماضيين والمقبلين وصولاً إلى العام 2040، وذلك بغية تقديم دراسة تفصيلية لنمو الثروة على مدى السنوات العشرين الماضية، وتقييم الأثر المحتمل طويل الأجل لأزمة «كوفيد - 19».
وأشارت نتائج الدراسة، إلى أن الإمارات استحوذت على 7.1% من حصة الثروات الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2019، حيث نمت بنسبة 3.8% سنوياً، لتصل إلى 400 مليار دولار بين عامي 2014 و2019.
وأوضح التقرير أن العملة والودائع استحوذت على النسبة الأعلى من فئة الأصول المدارة داخلياً في الدولة، حيث استحوذت هذه الفئة على 69.2% من إجمالي الثروات الشخصية في عام 2019، مع توقع النمو الأسرع في قطاع التأمين على الحياة والمعاشات بنسبة 7.1% وصولاً إلى العام 2024.
وقال مصطفى بوسكا، شريك، مدير مفوّض لدى «بوسطن كونسلتينج جروب الشرق الأوسط»: «على الرغم من التراجع الحالي في وتيرة الاقتصاد، والنظرة غير المستقرة عالمياً على مدار السنوات المقبلة، تشير التقديرات إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستمر في تسجيل نمو مستدام في العديد من المجالات ضمن قطاع الثروة».
هذا وقدمت «بوسطن كونسلتينج جروب» في دراستها، رؤية لمستقبل إدارة الثروات من خلال التركيز على المتغيرات التي ستطرأ على عروض ومقترحات القيمة في قطاع إدارة الثروات على مدى العقدين المقبلين، إلى جانب دراسة كيفية تطور أشكال التفاعل ونماذج الأعمال الجديدة التي ستظهر في المستقبل القريب.
كما قدّمت أجندة شاملة للمديرين التنفيذيين لإدارة الثروات، من أجل حماية صافي الأرباح، والتركيز على المجالات التي يأملون في زيادة مكتسابتهم فيها في المستقبل، وتعزيز قدرات الدعم المناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©