الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أديبك 2020» يعقد افتراضياً نوفمبر المقبل

أرشيفية
24 يوليو 2020 00:36

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «دي إم جي إيفنتس»، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، عن إقامة «مؤتمر أديبك الاستراتيجي والتقني» افتراضياً هذا العام، خلال الفترة بين 9 و 12 نوفمبر 2020، وإقامة «معرض ومؤتمر أديبك» السنوي بنسخته الكاملة، في الفترة بين 8 - 11 نوفمبر من العام القادم 2021.
وقال عمر صوينع السويدي، رئيس معرض ومؤتمر «أديبك»: «يسعدنا عقد فعاليات «مؤتمر أديبك الإستراتيجي والتقني» افتراضياً هذا العام، رغم التحديات العالمية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وذلك لتوفير منصة للمسؤولين والخبراء والمحللين والمفكرين في قطاع النفط والغاز من كافة أنحاء العالم، لتبادل الأفكار والتعرف على المستجدات والتوجهات الرئيسية في قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب الفرص والإمكانات الكبيرة ذات الصلة بقطاع النفط والغاز». 
وقال كريستوفر هدسون، رئيس قطاع الطاقة في شركة «دي إم جي إيفنتس» للفعاليات: «نحن ملتزمون بتعزيز مكانة «أديبك» كأحد أهم وأبرز الفعاليات تأثيراً في قطاع النفط والغاز، والمحافظة على دوره في توفير منصة للتعاون والحوار البناء وتبادل الآراء، لوضع حلول للتحديات الرئيسة، وطرح الأفكار والإستراتيجيات المبتكرة التي من شأنها صياغة ملامح قطاع النفط والغاز المستقبلي».
وقال خليفة يهويل القبيسي، الرئيس التنفيذي التجاري، في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): «حرصت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، على الدوام، على التواصل مع شركائها لإيجاد أفضل الحلول والبدائل التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتعزيز تنافسية الفعاليات التي تستضيفها مراكزها على الصعيدين المحلي والدولي، حيث تم الاتفاق مع فريق عمل أديبك على تأجيل إقامة فعاليات دورة العام الحالي للمعرض للعام المقبل، وذلك وفق استراتيجيها الرامية لضمان صحة وسلامة كافة المشاركين والزوار، والتي تعد حجر الزاوية في كافة برامجها وأنشطتها المختلفة».
وأضاف: «نتطلع قدماً لاستضافة فعاليات الدورة المقبلة لمعرض أديبك 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تقوم فرق عملنا حالياً بتطوير طيف واسع من البرامج والخدمات التي ستساهم في تحسين تجربة العارضين والزوار لهذه الفعالية الحيوية، وتجاوز تطلعاتهم، وفق أعلى المواصفات والمقاييس المتخصصة في هذا القطاع». كما ستتم إقامة حفل توزيع جوائز «أديبك 2020»، التي تحتفي هذا العام بمرور عشرة أعوام على إطلاقها، من خلال تجربة افتراضية وتفاعلية في نوفمبر 2020.
 وقالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال ورئيس لجنة التحكيم في جوائز «أديبك»: «يسرني الإعلان عن إقامة حفل جوائز ’أديبك‘ لهذا العام افتراضياً، وأنا على ثقة من أن التطويرات والتحسينات التي تم إدخالها على جوائز هذا العام، ستساهم في تعزيز قيمة ومكانة جوائز «أديبك» لسنوات مقبلة». 
وفي الوقت الذي يتطلع فيه منظمو «أديبك» إلى دورة عام 2021، سيواصل الحدث الحفاظ على مكانته، كأحد المنصات الدولية الأبرز في قطاع النفط والغاز العالمي، حيث ستوفر دورة «أديبك 2021» منصة مهمة للأطراف المعنية بقطاع النفط والغاز لعرض ابتكاراتهم، وإطلاق منتجات جديدة، وإبرام شراكات من شأنها تسريع وتيرة تعافي القطاع، وتسليط الضوء على سبل الانتقال نحو مستقبل مزدهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©