الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نيسان» تتوقع تسجيل خسائر قدرها 6.35 مليار دولار بسبب كورونا

«نيسان» تتوقع تسجيل خسائر قدرها 6.35 مليار دولار بسبب كورونا
28 يوليو 2020 15:06


أعلنت شركة «نيسان موتور»، اليوم الثلاثاء، أنها تتوقع أن تتكبد خسائر صافية قدرها 670 مليار ين (6.35 مليار دولار) للسنة المالية الحالية، بسبب تراجع المبيعات في ظل تفشي وباء كورونا.

وتتوقع «نيسان» أن تسجل خسائر تشغيلية قدرها 470 مليار ين في العام الذي سينتهي في مارس 2021، بينما تتوقع انخفاض المبيعات السنوية بنسبة 21 بالمئة عن السنة المالية السابقة، بواقع 7.8 تريليون ين.

وكانت «نيسان» قد سجلت خسائر صافية بلغت 285.6 مليار ين في الفترة من أبريل وحتى يونيو، بالمقارنة مع تسجيلها صافي أرباح بلغ 6.4 مليار ين خلال الربع السنوي نفسه من العام الماضي.

كما سجلت الشركة خسائر تشغيلية بلغت 153.9 مليار ين خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 50.5 بالمئة إلى 1.17 تريليون ين.

وقالت «نيسان» في بيان لها: «قامت الشركة بتعليق الإنتاج في مواقع التصنيع حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا».

وتجدر الإشارة إلى أن «نيسان» تمر بحالة من الاضطرابات وسط تراجع حاد في الأرباح منذ اعتقال رئيسها كارلوس غصن في طوكيو في نوفمبر من عام 2018.

وتم توجيه اتهامات لغصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز، تتضمن خيانة الثقة والتلاعب في وثائق مالية لإخفاء جزء من دخله. وقد أنكر جميع الاتهامات التي وُجهت له.

وتمكن غصن الذي يحمل الجنسيات اللبنانية والفرنسية والبرازيلية، من الفرار من اليابان إلى لبنان في أواخر ديسمبر. ولا توجد معاهدة تسليم بين لبنان واليابان.

وقال غصن إنه فر من «الظلم والاضطهاد» في اليابان.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©