الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تستضيف اجتماع «الآسيوي للاستثمار»

الاجتماع المقبل للبنك الآسيوي للاستثمار بدبي سيكون بمثابة منصة مهمة للتفاعل مع قادة الأعمال والمجتمع المدني والخبراء في قطاعات عدة (من المصدر)
30 يوليو 2020 01:15

بكين (الاتحاد) 

أعلن مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية انعقاد اجتماعه السنوي السادس في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي في الفترة بين 27 و28 أكتوبر 2021.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها البنك اجتماعه السنوي في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيقام بالتوازي مع معرض إكسبو دبي العالمي.
وسيكون اجتماع العام القادم بمثابة منصة مهمة للبنك للتفاعل عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة، بمن فيهم المساهمون، والمؤسسات الشريكة، وقادة الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، والخبراء في قطاعات عدة.
ونظراً إلى أن دبي تعتبر مركزاً مالياً بارزاً ووجهة عالمية للمسافرين وتتمتع ببنية تحتية متقدمة، فإن الإمارة تشكل المكان المثالي لإجراء حوارات رفيعة المستوى خلال اجتماع البنك السنوي المنتظر.
وقال السير داني ألكسندر، نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وسكرتيره المؤسسي: «كون الإمارات عضواً مؤسساً في البنك، فقد كان لها دور محوري في تأسيس بنك تنموي متعدد الأطراف ومواكب لتطورات القرن الحادي والعشرين، وملتزم بالترويج لتطوير البنية التحتية المستدامة في آسيا وخارجها. ونتطلع قُدماً إلى مواصلة العمل مع دولة الإمارات وقادة الاستثمار فيها لتحسين الترابط، وتعزيز اقتصادات منطقة الشرق الأوسط». 
بدوره، قال معالي سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: «التزاماً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، لعبت الإمارات التي تعتبر من الأعضاء المؤسسين للبنك، دوراً مهماً في تمكين البنك من تحقيق أهدافه في تمويل مشاريع البنية التحتية في الدول النامية، والترويج للاستثمار في قطاعات سيكون لها أثر اقتصادي على المدى البعيد». وأضاف: «تتمتع الإمارات بسجل حافل يمتد لخمسة عقود في تمويل مشاريع تنموية تساهم في تحقيق أثر اقتصادي واجتماعي ملموس في مختلف دول العالم. ونحن نتطلع قُدماً لاستضافة اجتماع مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، كما نرحب بأعضاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وشركاء التنمية أصحاب المصلحة لكي يشاركونا أفكارهم وأفضل الممارسات المتبعة لتسريع وتيرة عملية التنمية في القارة الآسيوية.
وسوف تسهم هذه الجهود في تمكين الدول المستفيدة من الحفاظ على مستوى متوازن من النمو الاقتصادي، وتلبية تحديات التمويل التي تواجه مشاريع التنمية في مثل هذه الفترات الصعبة».
 يذكر أن مجلس محافظي البنك وافق على قرار يؤكد استضافة دولة الإمارات الاجتماع السنوي السادس للبنك، وذلك خلال انعقاد الاجتماع السنوي الخامس في بكين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©