السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%357 نمو تداولات «دبي للذهب والسلع» في يوليو

%357 نمو تداولات «دبي للذهب والسلع» في يوليو
5 أغسطس 2020 00:39

دبي (الاتحاد)

حافظت بورصة دبي للذهب والسلع على أدائها القوي مع دخولها النصف الثاني من العام، لتواصل تزويد المستثمرين بمجموعة واسعة من منتجات المشتقات المالية، التي تسمح لهم بإدارة المخاطر بشكل فعال. 
وقال بيان صادر أمس: «في شهر يوليو، سجلت محفظة أزواج العملات الرئيسية الست G6 في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً في أحجام تداولها بنسبة 357% على أساس سنوي، وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت البورصة بنجاح أول عقود آجلة متجددة لعملات أجنبية في المنطقة، في إطار سعيها المستمر لتطوير منتجات مبتكرة، وفي الوقت نفسه تم توسيع نطاق عقود الروبية الهندية/‏‏‏الدولار، من خلال إطلاق عقد أسبوعي آجل للروبية الهندية/‏‏‏الدولار الأميركي».
 وكانت أفضل العقود أداءً هي العقود الآجلة للين الياباني والجنيه الاسترليني واليورو، حيث سجلت نمواً في متوسط حجم التداول اليومي على أساس سنوي بنسبة 767% و267% و263% على التوالي.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «يعكس النمو المستمر لأحجام التداول وعروض المنتجات نجاحنا المستمر في استقطاب أعداد أكبر من المستثمرين والمتداولين، ونحن نفخر بكوننا بورصة تركّز على مصلحة أعضائها من المستثمرين والمتداولين، من خلال تقديم عقود مبتكرة تلبي احتياجاتهم المتزايدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©