الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

571 مليون درهم دخل «الواحة كابيتال» في الربع الثاني

571 مليون درهم دخل «الواحة كابيتال» في الربع الثاني
5 أغسطس 2020 00:40

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي دخل شركة «الواحة كابيتال» 571.3 مليون درهم، بزيادة قدرها 8.5 أضعاف من إجمالي الدخل المسجل للربع الثاني 2019 والبالغ 60.0 مليون درهم، فيما سجلت الشركة صافي الأرباح (العائدة إلى مالكي الشركة) 267.2 مليون درهم، بالمقارنة مع خسارة صافية بواقع 124.4 مليون درهم في الربع الثاني 2019.
وقالت الشركة في بيان صادر أمس: «على الرغم من المشهد الاقتصادي الصعب، بفعل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، سجلت الشركة في الربع الثاني 2020 أداءً يعتبر هو الأقوى بين نتائج الأداء الربعية، الأمر الذي يساهم وبقوة في نتائج الشركة لبقية العام عموماً».
وأضاف البيان: «تأثرت التوقعات المبكرة لنتائج الشركة بجائحة «كوفيد-19»، مع تبنيها استراتيجية نمو قوية خلال النصف الأول من عام 2020. فقد عكست النتائج المالية الاستثنائية للربع الثاني قوة ومتانة الشركة على المدى الطويل. وكان لافتاً بين القرارات المتخذة خلال هذه الفترة، البدء في برنامج استثماري للشركات المدرجة في الولايات المتحدة بقيمة تصل إلى حوالي 120 مليون دولار أميركي، عبر شرائح عدة. ويشمل هذا البرنامج، الذي يستمر حتى النصف الثاني من العام، حيازة الأقلية في شركات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والاتصالات، بما يتيح تمثيلاً للإدارة التنفيذية والمرونة القصوى للفترة الاستثمارية». 
وبهذه المناسبة، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال»: «على الرغم من حجم الآثار الاقتصادية والاجتماعية العامة لجائحة كوفيد-19، فإننا استطعنا بهذه النتائج أن نكون عند ثقة المستثمرين وحسن ظنهم بنا. وقد أثبتت هذه النتائج – ولا سيما نتائج الربع الثاني - أننا لا نسعى فقط إلى زيادة المداخيل في الأوقات الجيدة، وإنما نحرص كذلك على حماية استثماراتنا في الأوقات الصعبة. وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على كفاءة واحتراف فريق الإدارة الاستثمارية». 
من جانبه، قال عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي للشركة: «تشكّل هذه النتائج دليلاً ملموساً على الجهود المشتركة لفريق عملنا، والتحول الناجح في النهج الشامل لمجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية. وقد تكللت هذه الجهود بتسجيل واحد من أعلى مستويات الدخل ربع السنوية في تاريخ الشركة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©