الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خلال شهر يوليو.. تسجيل 1047 علامة تجارية في الإمارات

خلال شهر يوليو.. تسجيل 1047 علامة تجارية في الإمارات
10 أغسطس 2020 01:21

أبوظبي (وام)

بلغ عدد العلامات التجارية المسجلة في دولة الإمارات خلال شهر يوليو 2020 نحو 1047 علامة، وفقاً لأحدث الأرقام التي تصدرها وزارة الاقتصاد.
ويعكس العدد الكبير من العلامات التجارية التي جرى تسجليها في هذه الفترة، استمرار النمو الكبير في نشاط القطاع الذي يعبر عن الموقع الريادي الذي تحوزه الإمارات كمركز إقليمي لعمل مجموعة واسعة من كبريات الشركات العربية والعالمية.
وتظهر قائمة العلامات التي تم تسجليها في يوليو شمولها علامات تابعة لشركات عالمية عاملة في العديد من القطاعات، ومنها الخدمات والأغذية والملابس والتكنولوجيا والنفط، بالإضافة إلى قطاعات كثيرة أخرى.
 ومن الوكالات العالمية المشهورة التي تعمل في دولة الإمارات شركة مايكروسوفت وأوراكل وجوجل وإيرباص وهواوي وسامسونج، وكاسيو. وكانت دولة الإمارات، وبشهادة العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة، تبوأت مركزاً متقدماً في مؤشر أكثر الدول استقطاباً للعلامات التجارية العاملة في قطاع التجزئة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم. وخلال العام 2018، وهي آخر إحصائية تضمنها تقرير «عالمية تجارة التجزئة»، فقد بلغ عدد الوكالات التي استقطبتها الإمارات 63 علامة تجارية عالمية جديدة، متفوقة بذلك على المملكة المتحدة واليابان، بالإضافة إلى ألمانيا. يشار إلى أن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد هي المسؤولة عن تطبيق الإجراءات المتعلقة بتسلم طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها، واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©