الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فينتك هايف» يتسلم 620 طلباً للمشاركة في «مسرّعات الأعمال»

«فينتك هايف» يتسلم 620 طلباً للمشاركة في «مسرّعات الأعمال»
11 أغسطس 2020 01:49

دبي (الاتحاد)

 أعلن برنامج «فينتك هايف»، التابع لمركز دبي المالي العالمي، أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تلقيه أكثر من 620 طلباً على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، لأول مرة في تاريخه للمشاركة في البرنامج. وتشمل التخصصات مجالات عدة، بما فيها التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية، كما تشمل تقنيات أساسية في عمليات تقديم المدفوعات اللاتلامسية والتعريف الرقمي والحلول المؤسسية، بما في ذلك إدارة الخزينة وأتمتة اكتتابات الائتمان وإدارة البيانات والتحليلات.
ومنذ إطلاق مركز دبي المالي العالمي لبرنامج «فينتك هايف» في يناير 2017، شهد تطوراً ليصبح منصة رائدة للابتكار على مستوى العالم، مما يدعم جهوده نحو تغيير مستقبل القطاع المالي، بالنظر إلى وجود أكثر من 50% من شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز، كما شهد النصف الأول من عام 2020 زيادة في حجم برنامج «فينتك هايف» بثلاثة أضعاف، مع افتتاح مساحات جديدة وكبيرة في «أفينيو البوابة» لدعم الشركات الناشئة وروّاد الأعمال.
وتجري إدارة برنامج «فينتك هايف»، بالشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك «إتش إس بي سي»، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وفيزا، فضلاً عن وول ستريت للصرافة، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك المشرق، ومصرف الإمارات الإسلامي. 
وستستفيد الشركات المشاركة من الدعم والتوجيه التجاري من أكثر من 30 شريكاً في منظومة البرنامج، بما في ذلك شركات البيانات وشركاء التمويل وشركات التكنولوجيا والمستشارين الاستراتيجيين وشركاء الأعمال والشركاء المجتمعيين مثل «ميدل إيست فينتشر بارتنرز»، «ومضة»، «جلوبال فنتشرز»، «آي بي إم»، «مايكروسوفت»، «أمازون»، «بي إس إيه أحمد بن هزيم ومشاركوه»، «كليفورد تشانس»، «جرانت ثورنتون»، و«بي دبليو سي» وغيرها. وبهذا الصدد، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج «فينتك هايف»: «يوضح الرقم القياسي لعدد طلبات الدورة الرابعة من برنامج «فينتك هايف» عن عمق المواهب، وجودة الأفكار، ونضج الأعمال الموجودة في دولة الإمارات والمنطقة، كما تعدّ البنية التحتية والتنظيم، والترخيص المدعوم، والوصول إلى بعض أهم المؤسسات المالية الرائدة في العالم من بين الأسباب الرئيسية، التي تجعل الشركات الناشئة تتطلع إلى العمل ضمن مركز دبي المالي العالمي للنمو». 
ويتضمن «فينتك هايف» برنامجاً مكثفاً وتنافسياً، حيث تشارك الشركات المختارة في منهج مدته 14 أسبوعاً، ما يوفر نقطة انطلاق للشركات الناشئة، للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©