الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نيوم» توقع عقداً لإنشاء منظومة نقل متقدمة

«نيوم» توقع عقداً لإنشاء منظومة نقل متقدمة
11 أغسطس 2020 01:49

نيوم (الاتحاد)

أرست شركة «نيوم» عقداً مع شركة الإنشاءات العالمية «بكتل» لتصميم وتطوير وإدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسة، ومن بينها تطوير بنية تحتية متكاملة ومنظومة تنقل متقدمة تتسم بكفاءة اتصالية عالية تشمل جميع المرافق الخدمية المصاحبة للربط بكل سلاسة بين مدن «نيوم» الإدراكية التي سيتم إنشاؤها.
ومنحت «نيوم» العقد لشركة «بكتل» كمدير تنفيذي لإدارة المشروع، وبموجبه ستعمل الشركة المتخصصة على توفير خدماتها وخبراتها الواسعة في تخطيط وتنفيذ أحدث مشاريع شبكات النقل المتقدمة على مستوى العالم وأكثرها تطوراً، إلى جانب الكثير من المشروعات الأخرى.
وسيتم تنفيذ مشروع منظومة النقل على نحو يغطي مواقع متعددة بشكل متزامن.
ويتماشى كل هذا مع طموحات «نيوم» لتجهيز المنطقة بأحدث التقنيات والتجهيزات المدنية والحضرية، لتقديم نموذج حياة استثنائي للسكان والزوار والمستثمرين، وفي الوقت نفسه المحافظة على البيئة الغنية التي تحظى بها منطقة «نيوم».
وستكون المدن الإدراكية في «نيوم» نموذجاً للجيل القادم من المدن الذكية، وهي مجتمعات معززة تقنياً ومستدامة رقمياً تتميز بأنها تستفيد من البيانات بنسبة عالية، من أجل توفير معيشة استثنائية، والارتقاء بجودة حياة السكان ومواصلة تحسينها، إلى جانب دعم قطاعات الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©